الأهلي يفقد خدمات 5 لاعبين في مباراة السوبر الإفريقي أمام سيمبا

يفقد الأهلي خدمات خماسي الفريق المصاب، عمرو السولية، محمود متولي، صلاح محسن، كريم نيدفيد، وكريم فؤاد، في مباراة سيمبا التنزاني بافتتاح بطولة الدوري الإفريقي يوم 20 أكتوبر الحالي.

ويعود سبب هذا الغياب إلى عدم استعداد بعضهم فنيًا وعدم اكتمال برامج التأهيل للآخرين بعد تعرضهم لإصابات مختلفة خلال الفترة الماضية.

عمرو السولية غائب بسبب إصابته بمزق في العضلة الخلفية، فيما يعاني محمود متولي وكريم نيدفيد وصلاح محسن من شد في العضلة الخلفية وكريم فؤاد من شد في العضلة الضامة.

وأفاد الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الأهلي، بأن حالة الثنائي المصاب نيدفيد ومحسن تتحسن باستمرار، وأنهما يخضعان حاليًا لمرحلة جديدة من التأهيل وفقًا للبرنامج التدريبي المحدد لكل منهما.

على الرغم من اقتراب الرباعي السولية ومتولي ونيدفيد وصلاح من انتهاء برنامج التأهيل، فإن فرصة لحاق أي منهم بمباراة سيمبا التنزاني في دوري السوبر الإفريقي تبدو صعبة، نظرًا لعدم جاهزيتهم.

وفي هذا الوقت، يواصل كريم فؤاد أداء برنامجه التأهيلي بعد الإصابة التي تحتاج إلى فترة زمنية قبل العودة للتدريبات الجماعية.

ويواجه الأهلي مع سيمبا التنزاني في دار السلام يوم 20 أكتوبر الحالي، في ربع نهائي بطولة السوبر الأفريقي.

وستُقام مباراة العودة بين الأهلي وسيمبا التنزاني في القاهرة يوم 24 أكتوبر.

يذكر أنه في حال تجاوز الأهلي هذه المرحلة وتأهل إلى الدور نصف النهائي، سيواجه الفائز من مباراة صن داونز وبترو أتلتيكو، وسيتم لعب الدور نصف النهائي الآخر بين الفائز من مباراة الوداد وأنيميا، ولقاء الترجي ومازيمبي.