المتحدث باسم الحكومة يعلن تفاصيل أسعار المنتجات الغذائية المخفضة

أكد المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه تم الإعلان عن خفض أسعار 7 سلع أساسية بنسب تتراوح بين 15 إلى 25 في المئة. وأعلن ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد". وأوضح أن السلع التي ستشملها هذه المبادرة هي الفول، ومنتجات الألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة، والسكر، ومنتجات الدواجن والبيض، والأرز.

أضاف الخشن أنه تم الاتفاق على أن تبدأ مبادرة خفض الأسعار اعتبارًا من السبت المقبل، وسيتم توفير المكون الدولاري اللازم لمستلزمات الإنتاج والمواد الخام للسلع الأساسية من قبل الدولة. كما سيتم إعفاء السلع المشمولة في المبادرة من الجمارك والرسوم، وسيتم اتخاذ إجراءات تسهم في تسريع الإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ.

وأشار الخشن إلى أن قرارات خفض أسعار السلع تم اتخاذها بالتنسيق مع المصنعين والمنتجين، وأنه لن يكون هناك عودة إلى التسعير الجبري. سيتم وضع حد أقصى للأسعار على جميع المنتجات، ولن يحدث نقص في أي من السلع في الأسواق.

وأوضح الخشن أن الهدف الحالي هو خفض أسعار السلع في الأسواق وثم تثبيتها، وأن مبادرة خفض الأسعار الأساسية ستستمر لمدة 6 أشهر، في حين ستستمر خفض أسعار الدواجن ومنتجاتها لمدة 3 أشهر.

وأكد أن الجهات الرقابية ستتولى متابعة جميع القرارات التي تم اتخاذها من قبل مجلس الوزراء بشأن خفض الأسعار.