إسرائيل تشن غارات جوية مكثفة على جنوب لبنان وغزة

بعد تصاعد الأحداث بشكل كبير في الساعات الأخيرة ووقوع قصف من قبل الفصائل الفلسطينية واللبنانية على إسرائيل، قام الجيش الإسرائيلي بشن غارات جوية عنيفة ومكثفة على قطاع غزة وجنوب لبنان. تم توجيه المواطنين الإسرائيليين للدخول إلى الملاجئ في منطقة الجليل الأعلى على الحدود اللبنانية.

ووفقًا لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، يتعرض جنوب لبنان لقصف المدفعية الإسرائيلية ردًا على إطلاق الصواريخ نحو الجليل الأعلى، في حين يستهدف الجيش الإسرائيلي أهدافًا تابعة لحماس في الساحل الغزي. وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان بأن طائراتهم تهاجم حاليًا أهدافًا تابعة لحماس في الساحل الغزي وجنوب لبنان أيضًا.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن المدفعية الإسرائيلية تستهدف مناطق زبقين والحنية والشعيتية والقليلة في الجنوب. بينما أفادت مصادر إعلامية إسرائيلية بحدوث فوضى واستنفار في مدينة عسقلان بعد الهجوم الصاروخي الأخير؛ نتيجة العديد من التقارير الكاذبة من المستوطنين عن رؤية مقاتلين فلسطينيين في المنطقة.

تم الإعلان عن إطلاق صواريخ من جنوب لبنان على منطقة الجليل الأعلى على الحدود الشمالية لإسرائيل، وتم تنشيط صافرات الإنذار وإعلان حالة الطوارئ في المنطقة. وفقًا للوسائل الإعلام العبرية، أطلقت الفصائل الفلسطينية وابلاً كثيفًا من الصواريخ على مدينة عسقلان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.