التعليم تكشف عن آخر موعد لإعلان الناجحين في مسابقة الـ 30 ألف معلم

كشف مصدر مطلع بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه سيتم الإعلان عن أسماء المعلمين الناجحين في مسابقة توظيف 30 ألف معلم اليوم، في بقية المحافظات. 

وأكد المصدر أن الإعلان سيشمل المحافظات في الإسكندرية والصعيد، وبذلك ستكون النتائج متاحة في جميع المحافظات في البلاد.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، قد وقع قرار التعاقد مع المعلمين الفائزين في مسابقة 30 ألف معلم للعام الأول.

ومن المقرر أن يبدأ تسكين المعلمين الجدد وتسليمهم العمل خلال هذا الأسبوع، وفقًا للتوزيع الجغرافي في المديريات التعليمية في جميع أنحاء البلاد.

وفي سياق آخر، قام الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بزيارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، حيث تفقدا سير امتحانات المتقدمين لمسابقة توظيف 30 ألف وظيفة معلم مساعد للعام الثاني في مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز.

وأشاد وزير التربية والتعليم بدور الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في تنظيم وإدارة المسابقات المركزية، وضمان توظيف أفضل العناصر المتقدمة لشغل وظيفة معلم مساعد.

 وأكد الوزير أن المبادرة الرئاسية لتعيين 150 ألف معلم خلال خمس سنوات تهدف إلى سد العجز في المعلمين، وفي حال عدم اكتمال العدد المطلوب في أي محافظة في مسابقتي العام الأول والثاني، سيتم تنظيم مسابقة جديدة لاستكمال العدد المطلوب.

وأشار الوزير إلى أن رؤية الوزارة تتمحور حول اختيار أفضل المعلمين الذين يتمتعون بالمهارات المهنية والمعرفة المستجدة، والقيم والسلوكيات المهنية السليمة، والقدرة على تطوير مهاراتهم بشكل مستمر لمواكبة أساليب التعليم الحديثة. 

وهذا بدوره سيساهم في بناء شخصية الطفل وتطوير قدراته.