إنذار عاجل من الأرصاد الجوية بشأن طقس الغد

تطلق الهيئة العامة للأرصاد الجوية إنذارًا عاجلاً يحذر من ظاهرة جوية خطيرة، حيث تتشكل الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة، وتكون كثيفة أحيانًا في بعض المناطق المائية القريبة من القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشرقية، ووسط سيناء ومدن القناة.

وينصح خبراء الأرصاد الجوية قائدي السيارات بأخذ الحيطة والحذر وتقليل السرعة أثناء القيادة. 

كما يجب تشغيل الأضواء الأمامية واستخدام الكلاكس للتنبيه، وفي حالة انعدام الرؤية، يجب التوقف وركن السيارة بأمان بعيدًا عن الطريق.

من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى غدًا إلى 31 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، و27 درجة مئوية في المحافظات الساحلية، بينما قد تصل إلى 41 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

أما خلال ساعات الليل، فمن المتوقع أن تكون درجات الحرارة حوالي 22 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، و22 درجة مئوية على السواحل الشمالية، وتنخفض إلى 21 درجة مئوية في محافظات شمال الصعيد، بينما تصل إلى 27 درجة مئوية في محافظات جنوب الصعيد.

وقد حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس ليلاً، حيث ستشهد انخفاضًا في درجات الحرارة ونسمات هواء باردة.

غدًا، ستسود أجواء مائلة للحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري، وستكون الحرارة معتدلة على السواحل الشمالية، وحارة في جنوب سيناء وشمال الصعيد، وشديدة الحرارة في جنوب الصعيد.

وهناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة في مناطق محددة من السواحل الشمالية الغربية، والصحراء الغربية، وشمال الصعيد، وقد تمتد إلى مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة على فترات منتظمة.

وتشير الأقمار الصناعية إلى نشاط الرياح في مناطق متفرقة من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات منتظمة.