نصائح للحفاظ على الصحة أثناء العمل من المكتب

يعاني العديد من الأشخاص الذين يقضون ساعات طويلة في العمل بالمكاتب من مشكلة زيادة الوزن، وعادة ما يغفلون عن صحتهم خلال تلك الفترة.

ومن أكثر المخاوف الصحية شيوعًا للعاملين في المكاتب هي زيادة الوزن غير المرغوب فيه.

ومع ذلك، هناك طرق لمكافحة هذه المشكلة دون المساس بالالتزامات المهنية، وفقًا لما نشره موقع "onlymyhealth".

1. الاستراحات والحركة المنتظمة: يعتبر أخذ فترات استراحة منتظمة وممارسة الحركة جزءًا أساسيًا لمكافحة الحياة الثابتة في العمل المكتبي، يمكنك ضبط المنبه ليذكرك بالوقوف والتمدد أو القيام بنزهة قصيرة كل ساعة، فهذا سيساعدك على إضافة الحركة إلى يومك وتفادي الثبات الذي يؤدي إلى زيادة الوزن.

2. الأكل الواعي: من المهم أن تتجنب تناول الطعام على مكتبك أثناء العمل أو خلال الاجتماعات، بدلاً من ذلك، خذ قسطًا من الراحة واستمتع بوجبتك في مكان آخر بعيدًا عن مكان العمل، وكن حاضرًا عند تناول الطعام وتذوق كل قضمة، واستمع إلى إشارات الجوع في جسمك، وحاول تجنب الوجبات غير الصحية واختر الخيارات المغذية مثل الفواكه والمكسرات والزبادي.

3. الاستمرار في الترطيب: يجب أن تحافظ على ترطيب جسمك للحفاظ على صحتك العامة ومنع زيادة الوزن، وفي بعض الأحيان، يمكن للشخص أن يخلط بين العطش والجوع، مما يؤدي إلى تناول وجبات خفيفة غير ضرورية، ويمكنك الاحتفاظ بزجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام على مكتبك وشرب الماء طوال اليوم، كما يمكن أن يضيف شاي الأعشاب أو المشروبات المنقوعة تنوعًا ويشجعك على شرب المزيد من السوائل، يجب أيضًا تقليل تناول المشروبات السكرية مثل الصودا واختيار الماء كخيار أساسي للرطوبة.

يشدد الموقع على ضرورة اتباع عادات غذائية صحية وتجنب تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية. إذا كنت تشعر بالجوع بين الوجبات، يجب عليك تجهيز مكتبك بالخيارات الصحية، فحاول اختيار وجبات خفيفة غنية بالألياف والبروتين والفيتامينات، فبعض الخيارات الجيدة تشمل أصابع الجزر مع الحمص، أو الزبادي اليوناني مع التوت، أو حفنة صغيرة من المكسرات المشكلة، وعن طريق توفير هذه الخيارات بسهولة، ستكون أقل عرضة لتناول الوجبات الخفيفة السكرية أو عالية السعرات الحرارية.