خلال ساعات.. توقع صادم من الأرصاد الجوية بشأن احتماليات سقوط الأمطار على هذه المناطق

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنها تواصل متابعة الحالة الجوية على السواحل الشمالية الغربية.

ووفقًا لآخر صور الأقمار الصناعية، يتوقع استمرار تكاثر السحب الممطرة في مناطق متفرقة على تلك السواحل، وتكون بشكل متوسط في بعض المناطق.

وأشار خبراء الأرصاد الجوية إلى أن الطقس في البلاد اليوم سيكون مائلاً للحرارة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، ومعتدل على السواحل الشمالية الغربية، وشديد الحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أما في فترة الليل، فسيكون الطقس لطيفًا في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدل الحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث تقدر بحوالي 30% على جنوب الوجه البحري والصحراء الغربية، وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تقدر بحوالي 50% على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وأمطار خفيفة بنسبة حدوث تقدر بحوالي 20% على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتكون فرصة سقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى ضعيفة بنسبة حدوث تقدر بحوالي 20%.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الخميس، فمن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة إلى 31 درجة مئوية، والصغرى إلى 24 درجة.

أما في الإسكندرية، فتكون العظمى حوالي 28 درجة والصغرى حوالي 23 درجة. وفي مطروح، تكون العظمى حوالي 27 درجة والصغرى حوالي 22 درجة.

أما في سوهاج، فتصل العظمى إلى حوالي 36 درجة والصغرى إلى حوالي 23 درجة.

وفي قنا، تصل العظمى إلى حوالي 38 درجة والصغرى إلى حوالي 24 درجة. وأما في أسوان، فتصل العظمى إلى حوالي 40 درجة والصغرى إلى حوالي 26 درجة.