تحذير صادم بشأن 3 أطعمة من بينها الحليب.. لهذا السبب

كشف خبراء سلامة الغذاء عن 3 أصناف منتشرة في محلات البقالة، تشكل خطرًا صحيًا كبيرًا، وفقًا لتقرير نشره موقع "نيويورك بوست".

يعتبر الحليب الخام منتجًا يتم تسويقه على نطاق واسع بفضل الفوائد الصحية المزعومة التي يُزعم أنه يحتوي عليها.

ومع ذلك، فإن المخاطر التي يشكلها هذا الحليب لا تستحق التجاوز، حيث يحتوي على كميات كبيرة من الكائنات الدقيقة الممرضة التي لا تزال حية فيه.

يتم تعديل معظم الحليب المُباع في الوقت الحاضر، وهذا يعني أنه يتم تسخينه لفترة زمنية محددة إلى درجة حرارة معينة لضمان قتل أي بكتيريا ضارة.

وقد لاحظت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن استهلاك الحليب غير المُباشر قد يكون غير آمن، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة والأطفال وكبار السن والنساء الحوامل.

أما بالنسبة للفواكه المُقطعة مُسبقًا، فقد حذر خبراء التغذية من شرائها، حيث يمكن أن تحتوي على كميات من البكتيريا.

وينصح مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي بالتأكد من أن الفواكه والخضروات المُقطعة محفوظة باردة ومفصولة عن اللحوم النيئة والدواجن والمأكولات البحرية التي يمكن العثور عليها في محل البقالة الخاص بك.

وعلى الرغم من أن الأطعمة المقدمة في المحلات عادة ما تكون ساخنة، إلا أنه من المهم الانتباه إلى بعض الإرشادات للحفاظ على سلامتها.

يجب أن تُحتفظ جميع الأطعمة الساخنة في البار الساخن عند درجة حرارة 140 درجة فهرنهايت (60 درجة مئوية) أو أعلى، وفقًا لتوصيات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وفي حالة تبريد الطعام، يجب أن يتم الاحتفاظ به في درجة حرارة أقل من 41 درجة فهرنهايت (5 درجات مئوية)، ويُنصح بعدم ترك الأطعمة عند درجة حرارة الغرفة، حيث يتسبب ذلك في تعزيز نمتعليق البكتيريا.