تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي.. مد مبادرة "100 يوم صحة" لفترة جديدة

أعلن وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد أمر بتمديد حملة "100 يوم صحة" لمدة 100 يوم إضافية.

تهدف هذه الحملة إلى تقديم خدمات صحية لجميع المواطنين في مصر، وذلك في جميع محافظات البلاد.

وأوضح الدكتور عبد الغفار أن خلال الـ 100 يوم الماضية، قدمت حملة "100 يوم صحة" ما يزيد عن 36 مليون خدمة، وهذا يدل على الأثر الإيجابي الكبير الذي تركته الحملة في توفير الخدمات الصحية لعدد أكبر من المواطنين.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أن حملة "100 يوم صحة" قدمت ما يزيد عن مليون خدمة في إطار مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة في أول زيارة لها. 

وتم تنفيذ أكثر من مليوني زيارة عارضة ومتكررة ضمن هذه المبادرة.

وأضاف عبد الغفار أن الحملة قدمت خدمات مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع للرضع الحديثي الولادة، حيث تم تقديم الخدمات لأكثر من 473 ألف طفل. 

وتم تقديم أكثر من 3 ملايين خدمة ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

وأكد عبد الغفار أن الحملة قدمت أيضًا خدمات مبادرة الرئيس لصحة الأم والجنين، حيث تم تقديم أكثر من 253 ألف خدمة في هذا الإطار. 

وتمت استفادة أكثر من 444 ألف شخص من خدمات استخراج شهادات مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج. 

كما تم علاج أكثر من 169 ألف مواطن ضمن مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار، وتم إصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لأكثر من مليون مواطن.

وأشار عبد الغفار إلى أن الحملة قدمت أيضًا خدمات مبادرة الرئيس لفحص الأورام السرطانية، مثل سرطان البروستاتا والقتوسيع حملة "100 يوم صحة" لتحسين الخدمات الصحية في جميع أنحاء مصر

في إعلان هام، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد أمر بتمديد حملة "100 يوم صحة" لمدة 100 يوم إضافية. 

تهدف هذه الحملة إلى تقديم خدمات صحية لجميع المواطنين في جميع محافظات البلاد.

وقد قدمت حملة "100 يوم صحة" خلال الفترة الماضية أكثر من 36 مليون خدمة، وهذا يعكس الأثر الإيجابي الكبير الذي تحققه الحملة في توفير خدمات صحية أوسع نطاقًا وتحسين الرعاية الصحية للمواطنين.

وفي سياق متصل، أفاد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن حملة "100 يوم صحة" قدمت أكثر من مليون خدمة ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة في أول زيارة لها. 

كما تم تنفيذ أكثر من مليوني زيارة عارضة ومتكررة ضمن نطاق هذه المبادرة المهمة.

وبالإضافة إلى ذلك، قدمت الحملة خدمات مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف السمع للأطفال الرضع، حيث تم تقديم الخدمات لأكثر من 473 ألف طفل. كما قدمت الحملة أكثر من 3 ملايين خدمة ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

ومن جانبه، أكد الدكتور عبد الغفار أن حملة "100 يوم صحة" قدمت خدمات مبادرة الرئيس لصحة الأم والجنين، وقد تم تقديم أكثر من 253 ألف خدمة في هذا الصدد.

 وتمكنت الحملة أيضًا من تقديم أكثر من 444 ألف خدمة لاستخراج شهادات مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج. 

كما تم علاج أكثر من 169 ألف مواطن ضمن مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار، وتم إصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لأكثر من مليون مواطن.