بدء سقوط الأمطار من الغد.. توقعات صادمة من الأرصاد بشأن حالة الطقس

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تتزايد قوة الرياح وتسقط أمطارا خفيفة في بعض المناطق خلال الفترة من يوم الخميس 5 أكتوبر إلى الثلاثاء 10 أكتوبر 2023.

وبحسب بيان الهيئة، من المتوقع أن يكون الطقس طوال يوم غد الخميس مائلاً للحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، في حين يكون معتدلاً على السواحل الشمالية الغربية وشديد الحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد. ومن المتوقع أن يكون الطقس لطيفًا ليلاً في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدلاً في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أيضًا ظهور سحب منخفضة ومتوسطة في شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وقد تصاحبها تساقط أمطار خفيفة في بعض المناطق، ولكنها لن تؤثر بشكل كبير على الأنشطة اليومية، وفقًا لتوقعات الهيئة.

ومن المتوقع أيضًا تشكل الشبورة المائية في الصباح الباكر، من الساعة 4 إلى الساعة 7 تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

توقعت الهيئة أيضًا سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث تقدر بحوالي 20-30% في مناطق السواحل الشمالية الغربية، وتمتد بشكل خفيف إلى مناطق الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات منفصلة. ومن المتوقع أيضًا نشاط الرياح في مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد على فترات منفصلة.

فيما يتعلق بالأيام التالية، فمن المتوقع استمرار نشاط الرياح في مناطق القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد على فترات منفصلة، خلال الفترة من يوم الجمعة 6 أكتوبر إلى الثلاثاء 10 أكتوبر 2023.