الإسكان تكشف عن آخر موعد لـ تسليم الأراضي الصغيرة.. من بينها "بيت الوطن"

أعلنت وزارة الإسكان عن الموعد النهائي لاستلام الأراضي الصغيرة في المجتمعات العمرانية الجديدة، في يوم 20 سبتمبر المقبل، بما في ذلك أراضي برنامج بيت الوطن.

أعلن المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشؤون العقارية والتجارية، عن فترة استثنائية لمدة شهرين، لاستلام القطع السكنية الصغيرة، بما في ذلك أراضي "بيت الوطن" التي تم تخصيصها أو تم إلغاء تخصيصها بسبب عدم الاستلام.

تأتي هذه المهلة تسهيلاً من الهيئة للمواطنين، وتمنحهم فرصة للاستلام وفقًا للضوابط المحددة.

أشار "غنيم" إلى أن هذه المهلة تأتي في إطار حرص هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تسهيل العملية للمواطنين، واستجابة للطلبات المقدمة من العملاء لتمديد فترة الاستلام، وتحقيق الهدف من تخصيص الأراضي في المدن الجديدة، وهو تمكين المواطنين من بناء منازلهم الخاصة والانتقال للسكن فيها، مما يعزز عملية التنمية ويخلق فرص استثمارية جديدة ويعزز النمو الاقتصادي.

وأضاف المهندس أمين غنيم أن الشروط التالية ستطبق على هذه المهلة: يجب أن يكون الترخيص للاستلام ساريًا ويبدأ من تاريخ جاهزية الأرض، ويجب أن تكون القطعة العقارية غير مباعة أو مخصصة للأشخاص الآخرين، ويجب التنازل عن أي قضايا قانونية معلقة لدى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أو جهاز المدينة في هذا الصدد، ويجب سداد أي مستحقات مالية على القطعة العقارية من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام وحتى تاريخ السداد.

لا يترتب على هذا التسهيل أي تأجيل للأقساط المستحقة، ولا يشمل هذا التسهيل القطع العقارية التي تم بيعها بأسعارها الحالية وتم سدادها، ولا يشمل هذا التسهيل أراضي برنامج "ابني بيتك"، ويجب عدم استرداد المبالغ المدفوعة في حساب القطعة العقارية.