«الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس اليوم.. استمرار فرص سقوط الأمطار

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس اليوم في محافظات الجمهورية. أوضحت أن الأحوال الجوية تشهد حالة من الاستقرار، وتشهد معظم محافظات الجمهورية انخفاضًا في درجات الحرارة. وأشارت إلى أن هناك تأثرًا بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يسبب تشكل سحب منخفضة ومتوسطة، تحجب جزءًا من أشعة الشمس على مدار اليوم، مما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة.

وخلال مداخلتها في برنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى والفضائية المصرية، أوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن مصدر الكتل الهوائية السائدة هو جنوب أوروبا، وتتمتع بدرجات حرارة معتدلة بشكل كبير.

ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 30 درجة مئوية. وبالتالي، ستكون الأجواء خلال فترات النهار خريفية مائلة للحرارة في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، في حين ستكون معتدلة تمامًا على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط.

أما في محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء فإن الأجواء ما بين حارة إلى شديدة الحرارة، وذلك خلال فترات النهار وبالتحديد الظهيرة.

وأشارت إلى أنه فور غياب أشعة الشمس يحدث المزيد من الانخفاض في درجات الحرارة، كما أن الأجواء لطيفة في معظم محافظات الجمهورية، ومن المتوقع استمرار فرص سقوط الأمطار حيث تكون أمطار ما بين الخفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية.