حقيقة سقوط الأمطار غدا على القاهرة

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعها لأماكن سقوط الأمطار غدًا الأربعاء، مؤكدة وصولها إلى القاهرة.

وأوضحت غانم أن هناك فرصة لسقوط الأمطار غدًا الأربعاء في مناطق متفرقة من البلاد، بما في ذلك القاهرة الكبرى.

وأشارت إلى أن البلاد ما زالت تتأثر بمنخفض جوي في الطبقات العليا من الجو، مما يساهم في تكون السحب المنخفضة والمتوسطة، وتحجب جزءًا من أشعة الشمس وتؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة، وتبقى حول المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام.

وأوضحت أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة في القاهرة الكبرى هي 30 درجة مئوية، وأن الأجواء ستكون مائلة للحرارة وخريفية بامتياز في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، بينما ستكون الأجواء معتدلة على السواحل الشمالية وحارة في جنوب سيناء وشديدة الحرارة في جنوب الصعيد.

وأشارت إلى أن غياب أشعة الشمس سيزيد الإحساس بأجواء لطيفة ومعتدلة، وأن سقوط الأمطار سيكون خفيفًا إلى متوسطًا في بعض المناطق من محافظات السواحل الشمالية الغربية مثل مطروح والعلمين والإسكندرية، وستكون الأمطار خفيفة في بعض مناطق الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة والصحراء الغربية. وأكدت أن هذه الأمطار لن تؤثر بشكل كبير على الأنشطة اليومية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر ساعات الليل المتأخر على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، تؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية، محذرة: لابد من القيادة بهدوء تام خلال الصباح الباكر.

وتابعت: نشهد أيضًا نشاط نسبي للرياح على بعض المحافظات، مما يساعد على الإحساس بمزيد من انخفاض في درجات الحرارة.