رضا حجازي في "حكاية وطن": نعمل على إعداد جيل قادر على تحمل المسئولية

أعرب الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تعليقه على نجاح مؤتمر "حكاية وطن"، عن إيمانه بنجاح الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في التغلب على التحديات الراهنة.

وأكد الوزير أن المؤتمر يعتبر منعطفًا جديدًا نحو التقدم والازدهار لمصر.

وأعرب الوزير عن تفانيه في مسؤوليته تجاه التعليم، الذي يعد صناعة المستقبل للبلاد، وتحضير جيل قادر على تحمل المسؤولية.

وتعهد بأن يبذل قصارى جهده في تحقيق هذا الهدف، وذلك من خلال العمل الجاد والصبر والتعاون والابتكار في إعداد جيل جديد يفخر ببلاده ويتمتع بالقدرة على المنافسة على المستوى المحلي والعالمي.

وأفادت التقارير أن كتاب الرؤية والانجاز "حكاية وطن" كشف عن حجم الاستثمار في التعليم قبل الجامعي في العام المالي 2022-2023، حيث بلغت النفقات 118 مليار جنيه.

وتم تخصيص 1.8 مليار جنيه لتعيين 30 ألف معلم في عام 2023، بالإضافة إلى 500 مليون دولار لدعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم قبل الجامعي في مصر.

وتم توسيع عدد الفصول الدراسية في عام 2023 إلى 552 فصلًا، مقارنة بـ 4664 فصلًا في العام الدراسي 2013-2014.

وأكدت التقارير أن الدولة تدرك أن التعليم وتطويره ضروريان لتحقيق التنمية المستدامة.

وفي إطار اهتمامها المستمر بهذا المجال الاستراتيجي، أولت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أهمية كبيرة لإتاحة التعليم للجميع وتنفيذ عدة مبادرات.

وتضمنت هذه المبادرات إنشاء وتطوير المدارس، وبرامج لمحو الأمية وتوفير التابلت للطلاب، وتجهيز المعامل وتوفير التكنولوجيا في العملية التعليمية، وتوفير التغذية المدرسية، وتنفيذ مشاريع تهدف إلى تحسين الحياة في القرى الأكثر احتياجًا.

وتم أيضًا التوسع في إنشاء المدارس المصرية اليابانية في مختلف محافظات البلاد، وتم تفعيل النفي تعليقه على نجاح مؤتمر "حكاية وطن"، أشاد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالانتصارات التي حققتها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رغم التحديات الكبيرة التي تواجهها البلاد. وأكد أن المؤتمر يمثل محطة هامة في مسيرة التقدم والازدهار لمصر.

وأعرب الوزير عن التزامه الشخصي تجاه قطاع التعليم، الذي يعد ركيزة أساسية لبناء مستقبل مصر وتأهيل جيل قادر على تحمل المسؤولية.

وأكد على ضرورة بذل الجهود والصبر والتعاون والابتكار لإعداد جيل جديد يفتخر ببلده ويتمتع بقدرات تؤهله للتنافس على المستويات المحلية والعالمية.

وقد كشفت تقارير عن حجم الاستثمار في التعليم قبل الجامعي خلال العام المالي 2022-2023، حيث بلغت النفقات 118 مليار جنيه.

وتم تخصيص 1.8 مليار جنيه لتعيين 30 ألف معلم خلال عام 2023، وتوجيه 500 مليون دولار لدعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم قبل الجامعي في مصر. وقد شهد العام 2023 زيادة في عدد الفصول الدراسية إلى 552 فصلًا، مقارنة بـ 4664 فصلًا في العام الدراسي 2013-2014.

وأكدت التقارير أن الدولة تدرك أهمية الاستثمار في التعليم وتطويره لتحقيق التنمية المستدامة.

وعلى مدى السنوات التسع الماضية، أولت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اهتمامًا كبيرًا لتعزيز إمكانية الوصول إلى التعليم للجميع، وقد تم تنفيذ عدة مبادرات في هذا الإطار.

تضمنت هذه المبادرات إنشاء وتطوير المدارس، وبرامج لمحو الأمية وتوفير التابلت للطلاب، وتحسين التكنولوجيا في العملية التعليمية من خلال إنشاء معامل وتجهيز الفصول بالتكنولوجيا المتقدمة، وتوفير التغذية المدرسية للطلاب، وتنفيذ مشاريع تهدف إلى تحسين الحياة في القرى الأكثر احتياجًا، وتوسيع نطاق المدارس المصرية اليابانية في جميع أنحاء البلاد.