السكة الحديد تزف خبرا سارا للطلاب بشأن اشتراكات القطارات

أعلنت هيئة السكة الحديد عن إمكانية الحصول على اشتراكات مخفضة لقطارات الدرجة الثالثة المكيفة، والدرجة الثالثة ذات التهوية، وتحيا مصر، بأسعار رمزية للطلاب.

حيث يمكن لأبنائنا الطلاب في المدارس والمعاهد والجامعات الاستفادة من هذه الاشتراكات من خلال زيارة مكاتب الاشتراكات الموجودة في المحطات المركزية في جميع أنحاء البلاد.

تقدم الهيئة تخفيضات تصل إلى 98% على اشتراكات طلاب قطارات تحيا مصر، وتصل إلى 97% على اشتراكات قطارات التهوية الديناميكية، وتصل إلى 90% على اشتراكات قطارات الدرجة الثالثة المكيفة.

يجب أن يتم حساب التخفيض على أساس قيمة الاشتراك الكامل وفقًا للضوابط التالية:

- سيتم صرف الاشتراكات وفقًا للمسافة بين محطة الانطلاق ومحطة الوصول، ويتم تحديد الحد الأقصى للمسافة عند 400 كيلومتر.

- تمنح هذه الاشتراكات لطلاب المدارس والمعاهد والجامعات فقط على قطارات الدرجة الثالثة المكيفة، الثالثة ذات التهوية، وتحيا مصر، وفي حالة رصد استخدام الاشتراك من قبل شخص آخر غير صاحبه، سيتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها في قوانين الهيئة.

- يتم استخراج اشتراكات الطلاب لمدة تسعة أشهر للمسافة الكاملة من أقرب محطة إلى مكان إقامة الطالب المسجل في بطاقة الرقم القومي إلى أقرب محطة إلى مكان الدراسة المسجل في طلب الاشتراك، وفي حالة تجاوز مدة الدراسة لأكثر من تسعة أشهر، سيتم توفير اشتراكات لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر إضافية خلال فترة التدريب العملي.

- يقوم الطالب بشراء استمارة طلب الاشتراك بقيمة 5 جنيهات من نوافذ بيع التذاكر في المحطات، ويقوم بملئ الاستمارة وتوقيعها من قبل المدرسة أو المعهد أو الجامعة التي ينتمي إليها، ويجب أن يتم تصديق الاستمارة بخاتم شعار الجمهورية. ثم يتم تسليم الاستمارة إلى مكاتب الاشتراكات في المحطات.