تزامنا مع بداية الدراسة.. عاصفة الصليب تضرب الإسكندرية

ضربت عاصفة "رياح الصليب" مدينة الإسكندرية في اليوم الثاني من تواجدها، وذلك تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد.

وتسببت العاصفة في زيادة نشاط الرياح وانخفاض درجات الحرارة، مع ارتفاع نسبي في ارتفاع الأمواج وكثافة السحب، وتوقعات بسقوط أمطار، وفقًا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية.

بدأت العاصفة برياح ساخنة يوم أمس ثم تحولت إلى رياح نشطة وتزايد في ارتفاع الأمواج مع زيادة كثافة السحب، وتوقعات بسقوط الأمطار.

وصدرت تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية لسكان الإسكندرية اليوم، حيث حذرت من وجود رياح قوية تصل سرعتها إلى 28 كيلومترًا في الساعة، واحتمالية سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30%، واستمرار انخفاض درجات الحرارة حيث سجلت 29 درجة مئوية كحد أقصى، بانخفاض درجتين مقارنة باليوم السابق.

ووفقًا لجدول الأحوال الجوية لعام 2023، الصادر عن هيئة ميناء الإسكندرية، يأتي عاصفة "رياح الصليب" في نهاية سبتمبر، تحديدًا في آخر أيام الشهر، وتستمر لمدة 3 أيام.

واستجابت محافظة الإسكندرية، من خلال الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة لضمان سلامة زوار الشواطئ، حيث تم رفع الرايات اللازمة وإطلاق صافرات تحذيرية للمواطنين، وتم تكليف مسؤولي شواطئ حي العجمي بالمرور المستمر لتوعية الزوار بأن الشاطئ يعد الأكثر اضطرابًا في تلك الفترة.