بعد ساعات.. الأرصاد تحذر 13 محافظة من سقوط الأمطار

تتغير حالة الطقس في السواحل الشمالية ومحافظات ومدن القاهرة الكبرى بشكل ملحوظ خلال الساعات الأخيرة وتتسبب السحب الكثيفة في توقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ويأتي بالتزامن مع تأثر مصر بمنخفض جوي.

ةأصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانًا رسميًا أكدت فيه توسع الغطاء السحابي ليشمل مناطق عدة في الصحراء الغربية، السواحل الشمالية الغربية، الوجه البحري، والقاهرة الكبرى، مع سقوط أمطار خفيفة.

ومن المتوقع أن تتعرض محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، إلى جانب محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية مثل مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط، لموجة من الأمطار خلال الساعات المقبلة.

من جهة أخرى، تشهد محافظات منطقة القناة وسيناء مثل بورسعيد والسويس والإسماعيلية وشمال وجنوب سيناء، سقوط أمطار خفيفة في ظل تأثير المنخفض الجوي الحالي على مصر.

تم اتخاذ إجراءات طارئة في عدة محافظات خاصة في المدن الساحلية تحسبًا للأحوال الجوية السيئة والمنخفض الجوي. وتستعد فرق الطوارئ للتدخل في حال تساقط الأمطار.

ووجه عدد من محافظي محافظات الإسكندرية والبحيرة ومناطق القناة بتجهيز فرق الطوارئ والفنيين وسيارات رفع المياه، بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، للتدخل في حال وجود أي حالات طارئة.

وأصدرت الشبكة الوطنية للطوارئ في الإسماعيلية ومناطق القناة بيانًا رسميًا حثت فيه المواطنين على اتباع الإجراءات الاحترازية وتوخي الحذر في حال سقوط الأمطار، مثل القيادة ببطء على الطرق السريعة والصحراوية وعدم التوقف أسفل الأشجار أو اللافتات على الطرق السريعة والصحراوية.