تعرف على دخل محمد صلاح الأسبوعي في ليفربول

أفاد تقرير صحفي حديث بأن محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، يحصل على راتب أسبوعي يبلغ مليون جنيه إسترليني. وعلى الرغم من أن العقد الجديد الذي وقعه صلاح مع ليفربول في صيف عام 2022 زاد راتبه من 200 ألف إسترليني إلى 350 ألف إسترليني أسبوعيًا، إلا أن الأرقام الأخيرة تشير إلى تحقيق دخل أعلى.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية، كشف رامي عباس، وكيل أعمال صلاح ومحاميه، عن أن إجمالي دخل اللاعب المصري يبلغ مليون إسترليني أسبوعيًا. وأشار عباس في حديثه أمام جمهور في جامعة "هارفارد للأعمال" إلى أن هذا المبلغ يعكس الإنجازات المهمة التي حققها صلاح كهداف.

وتضمن حديث عباس تفاصيل عملية تجديد عقد صلاح مع ليفربول، والتي تمت قبل عدة أشهر في أنفيلد رود. وأكد عباس أن دخل صلاح يتراوح بين 4 ملايين يورو و7 ملايين يورو شهريًا، وذلك بحسب دراسة أجريت بجامعة "هارفارد للأعمال". وأضاف أنه توقع أن يتراوح المبلغ الإجمالي للعقد، بما في ذلك حقوق الصور وعقود الرعاية، بين 54 مليون يورو و62 مليون يورو سنويًا.

وعلى الرغم من عدم الكشف عن المبلغ الذي يدفعه ليفربول لصلاح، إلا أن الدراسة أشارت إلى أن الفارق بين الراتب الأسبوعي البالغ 350 ألف إسترليني والإجمالي البالغ مليون جنيه إسترليني يعود إلى عقود الرعاية مع شركات مثل "أديداس" وبنك الإسكندرية وشركة "بيبسي" وعلامتي "غوتشي" و"ماونتن فيو".

وأشارت "الغارديان" إلى أن صلاح قد ساهم في زيادة مصادر الإيرادات لنادي ليفربول، وساعد الفريق في تحقيق نتائج جيدة والظهور بقوة في المسابقات. ورغم أن عملية تجديد العقد استغرقت وقتًا طويلًا في المفاوضات بين صلاالأه وليفربول، إلا أنها انتهت بنجاح مما يعكس التزام صلاح بالفريق وتقديره لقيمته.

يعد محمد صلاح واحدًا من أبرز اللاعبين في عالم كرة القدم حاليًا. وقد حقق نجاحًا كبيرًا مع ليفربول منذ انضمامه إليه في عام 2017 قادمًا من روما الإيطالي. وقد ساهم بشكل كبير في فوز ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا في عام 2019 والتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2020.

من المعروف أن عقود اللاعبين تتضمن عادةً عدة عناصر، بما في ذلك الرواتب الأساسية وحقوق الصور وعقود الرعاية والإعلانات. قد يتفاوت الدخل الإجمالي لللاعبين بناءً على عدة عوامل، مثل قيمة النادي وشهرتهم وإنجازاتهم الشخصية والفردية.