هل تتتعرض الإسكندرية لسقوط أمطار؟.. تحذيرات من نوة «رياح الصليب»

رياح غربية ساخنة تكون دون أمطار غالبا، لكنها في السنوات الأخيرة تضرب السواحل الشمالية في الإسكندرية، هي نوة «رياح الصليب» او ما يسمى بنوة «غسيل البلح»، ويتساءل كثيرون هل تتعرض الإسكندرية لسقوط أمطار؟ خاصة بعد تحذير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تقلبات الطفقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.

ونجيب عن تساؤل المواطنين وفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية وإعلان ميناء الإسكندرية جدول النوات، حيث حذرت «الأرصاد» من شبورة كثيفة على طرق المناطق السواحل الشمالية، كما تضرب نوة «رياح الصليب» أو «غسيل البلح»، محافظة الإسكندرية بدءًا من غدا السبت في أول أيام الدراسة ولمدة 3 أيام.

معلومات عن نوة «رياح الصليب»

ووفق الموقع الرسمي لميناء الإسكندرية، فإن نوة «رياح الصليب» تضرب الإسكندرية في 30 من شهر سبتمبر كل عام وتستمر لمدة 3 أيام، ويصاحبها رياح غربية ساخنة، غالبا دون أمطار، لكن متوقع سقوط أمطار بدءا من غدا السبت، كما حدث في السنوات الأخيرة، كما يصاحبها رياح شديدة تثير اضطراب البحر.

ووفق «الأرصاد» فمن المتوقع أن تهب برياح شديدة وتتساقط الأمطار الخفيفة جدا بدءًا من يوم الأحد المقبل وحتى نهاية الأسبوع، وسميت نوة «رياح الصليب» بـ«غسيل البلح» لأنها تتزامن مع مع موسم طرح البلح على النخيل، وانتشاره بالأسواق، وتوحي باقتراب موعد نوات الشتاء الشديدة التي تتعرض لها السواحل الشمالية.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية أعلنت اليوم الجمعة في بيان لها، تساقط الأمطار بنسبة 20% على عدد من المحافظات، من بينها أقصي السواحل الشمالية التي تشمل محافظات بورسعيد، مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ ودمياط.