ننشر الجدول الزمني لفتح وإغلاق المحال التجارية والمطاعم بعد تطبيق التوقيت الشتوي

كشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، عن جدول زمني جديد لفتح وإغلاق المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، وفقًا لقرار وزير التنمية المحلية رقم 456 لعام 2020 الخاص بتنظيم المواعيد.

وأوضح مساعد وزير التنمية المحلية، في تصريحات إعلامية، أن المحلات التجارية والمولات ستفتح يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً، باستثناء أيام الخميس والجمعة والعطلات والإجازات الرسمية حيث يتم إغلاقها في الساعة 11 مساءً.

وأضاف أن المطاعم والكافيهات والبازارات، بما في ذلك تلك الموجودة داخل المولات، ستفتح من الساعة 5 صباحًا وتغلق في منتصف الليل، مع إضافة ساعة إضافية أيام الخميس والجمعة والعطلات والإجازات الرسمية.

وأوضح أن خدمة التيك أواي (توصيل الطلبات) ستستمر على مدار الـ 24 ساعة. وبالنسبة للمحلات والورش والأعمال الحرفية الموجودة داخل المجمعات السكنية، ستكون مفتوحة من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً، ما لم يتعلق الأمر بورش السيارات الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، حيث يصدر قرار من وزير التنمية المحلية رئيس اللجنة العليا للمحال العامة بشأن تلك المواعيد.

ومن المستثنى من هذه المواعيد محلات البقالة والسوبر ماركت ومحلات بيع الفواكه والخضروات والدواجن وأسواق الجملة، بالإضافة إلى الصيدليات.

وأكد الوزير أن هذا الجدول الزمني سيبدأ تطبيقه اعتبارًا من اليوم الجمعة وسيستمر حتى الخميس الأخير من شهر أبريل.