خبيرة أرصاد تحذر من طقس غدا الجمعة

تشهد البلاد حاليًا حالة من عدم الاستقرار في الطقس بسبب تأثير المنخفضات الجوية، مما يؤدي إلى اضطرابات في حالة الطقس وتأثيرها على عدة محافظات.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة في المناطق الواقعة على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وبعض مناطق جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

ومن المتوقع أن يشهد ارتفاعًا في درجة الحرارة خلال فترة الليل مع غياب أشعة الشمس.

وحذرت "غانم" من ذروة ارتفاع درجات الحرارة اليوم، حيث تشهد زيادة بمقدار درجتين عن يوم أمس، ويرجع ذلك إلى تأثير مرتفع جوي يرفع درجات الحرارة في المحافظات.

وأكدت أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة ستكون اليوم الخميس وغدًا الجمعة.

كما حذرت أيضًا من ظاهرة امتداد مرتفع جوي في الطبقات العليا من الجو على ارتفاع يتراوح بين 5 إلى 6 كيلومترات عن سطح الأرض، مما يؤدي إلى احتجاز الرطوبة في الطبقة القريبة من سطح الأرض وزيادة فترة تعرض الشمس.

وهذا يتسبب في شعورنا بارتفاع درجات الحرارة لفترات طويلة، خاصة مع تدفق الكتل الهوائية من صحراء شبه الجزيرة العربية وزيادة الإحساس بالحرارة.

ومن المتوقع أيضًا أن تتعرض عدة محافظات في الساعات القادمة لهطول أمطار رعدية متفرقة، مع تشكل شبورة مائية كثيفة على الطرق الرئيسية والفرعية المجاورة للمسطحات المائية.