تحذير عاجل من التنظيم والإدارة للمتقدمين لاختبارات 30 ألف معلم

حذر الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، المشاركين في اختبارات مسابقة التوظيف لشغل 30 ألف وظيفة معلم مساعد، التي تجري حاليًا في مركز المسابقات وتقييم القدرات، من التأثر بأي شخص يدعي قدرته على التأثير في عملية الامتحان لصالح أحد المتقدمين أو غيرهم. وأكد أن الجهاز قد حصن العملية التنظيمية ضد أي تدخل أو تلاعب بشري، وذلك للحفاظ على مبادئ العدالة والنزاهة وتكافؤ الفرص بين المتقدمين، وضمان اختيار الأكفأ لشغل الوظائف العامة.

وقد قام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، بتنظيم إجراءات الامتحانات للمتقدمين في مسابقة شغل وظائف 30 ألف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم لعام 2023. وأشار الدكتور صالح الشيخ إلى استمرار إجراء الامتحانات في مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز في يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر، الذي تم تحويله إلى إجازة رسمية بدلاً من يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر بمناسبة ذكرى النصر العظيم.

تم الإعلان عن المسابقة في 9 فبراير 2023، وتم فتح باب التقديم الإلكتروني عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية في الفترة من 23 فبراير إلى 9 مارس 2023. وقد بدأ الجهاز في إجراء الاختبارات بدءًا من الأول من أغسطس وستستمر حتى 21 أكتوبر المقبل في مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المسابقة هي الدفعة الثانية من إجمالي 5 دفعات لشغل وظائف 150 ألف معلم مساعد في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بمعدل 30 ألف وظيفة معلم مساعد في كل عام. وقد انتهى الجهاز من مسابقة الدفعة الأولى في العام الماضي.