بيان عاجل من الحكومة بشأن تأجيل الدراسة لـ 7 أكتوبر

تداول منشور على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي يدعي تأجيل موعد بدء الدراسة في المدارس للعام الدراسي الجديد 2023/2024 حتى يوم 7 أكتوبر المقبل.

ولكن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتحقق من صحة هذه الأنباء، وتبيّن أنها غير صحيحة.

فقد نفت الوزارة بشدة تأجيل موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد حتى 7 أكتوبر، وأكدت عدم صدور أي قرار بهذا الشأن.

كما أكدت أن المنشور الذي تم تداوله هو مزيف تمامًا وليس منشورًا رسميًا صادر عن الوزارة.

وأكدت الوزارة بقوة أنه سيتم البدء في الدراسة بجميع المدارس الحكومية في موعدها المحدد وفقًا للخريطة الزمنية التي وضعها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي للعام الدراسي الجديد 2023/2024، والتي ستكون بداية يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023 في جميع المدارس.

وتوجهت الوزارة بنداء إلى الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء تلك الأخبار الكاذبة، وحثتهم على الحصول على المعلومات من مصادر رسمية.

وتناشد الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة والأفراد الذين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي أن يكونوا دقيقين وموضوعيين في نشر الأخبار، وأن يتواصلوا مع الجهات المعنية للتحقق من صحتها قبل نشر معلومات لا أساس لها من الصحة.

وذلك حتى لا تسبب إثارة البلبلة والارتباك في الرأي العام.

كما تدعو الوزارة الجميع إلى الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مضللة عبر أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني rumors@idsc.net.eg).