حازم عمر يستقيل من مجلس الشيوخ استعدادا للترشح لانتخابات الرئاسة

قدم حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، استقالته اليوم الخميس من منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، استعدادًا لتقديم ترشحه في انتخابات الرئاسة في عام 2024.

تم الإعلان عن فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة في عام 2024 من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات قبل عدة أيام، وتم تحديد تاريخ 16 يناير للإعلان عن النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية.

في يوليو الماضي، قررت الهيئة العليا لحزب الشعب الجمهوري دعم حازم عمر كمرشح في انتخابات الرئاسة في عام 2024 بعد إجراء اقتراع سري من قبل الأمانة العامة للحزب.

سيعلن حزب الشعب الجمهوري في الأيام القادمة برنامجه الانتخابي لحازم عمر وتشكيلة حملته الانتخابية، بالإضافة إلى الجدول الزمني لمؤتمراته الشعبية في مختلف محافظات البلاد.

بالإضافة إلى ذلك، يستعد الحزب في مجلس النواب لتقديم التزكيات اللازمة لترشح حازم عمر وفقًا للمادة 142 من الدستور، التي تتطلب تأييد 20 عضوًا من أعضاء مجلس النواب لترشح مرشح الرئاسة، وفقًا للمادة 108 من اللائحة الداخلية للمجلس.

كما ستقوم القواعد الشعبية لحزب الشعب الجمهوري في مختلف محافظات البلاد بدعم حملة ترشح حازم عمر وتعريف المواطنين ببرنامجه الانتخابي.