بدءا من الغد.. تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية بأنواعها

تبدأ وزارة التنمية المحلية تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال اعتبارًا من غدٍ الجمعة، وذلك بناءً على القرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020 الصادر عن وزير التنمية المحلية، والذي يهدف إلى تنظيم مواعيد عمل المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية.

وتنص المادة السادسة من القرار الوزاري على أن فترة الصيف تمتد من الجمعة الأخيرة من أبريل حتى نهاية الخميس الأخير من سبتمبر من كل عام.

وبناءً على هذه المادة، ستنتهي المواعيد الصيفية لغلق المحال في يومنا هذا، الخميس 28 سبتمبر، وسيتم البدء في تطبيق المواعيد الشتوية ابتداءً من اليوم التالي، الجمعة 29 سبتمبر.

وتقضي المواعيد الشتوية بأن تُغلق المحال في الساعة العاشرة مساءً، وسيتم زيادة التوقيت في أيام الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتصبح الساعة الحادية عشرة مساءً.

أما بالنسبة للمحال والمولات التجارية، فسيبدأ عملها من الساعة 7 صباحًا وتغلق في الساعة 10 مساءً، وسيتم زيادة التوقيت في أيام الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة ليصبح الإغلاق في الساعة الحادية عشرة مساءً. وتستثنى من هذا القرار المطاعم والكافيهات والبازارات.

أما بالنسبة للمطاعم والكافيهات والبازارات المتواجدة داخل المولات التجارية، فسيتم فتحها يوميًا ابتداءً من الساعة 5 صباحًا وتغلق في الساعة 12 منتصف الليل.

وسيتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء في أيام الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة.

ستستمر خدمة التيك أواي (تناول الطعام خارج المطعم) وخدمة توصيل الطلبات إلى المنازل للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.