المدن الجامعية تبدا استقبال الطلاب الجدد والقدامى من الغد

صرح عدد من رؤساء الجامعات الحكومية أن المدن الجامعية ستبدأ في استقبال الطلاب اعتبارًا من غدٍ وبعد غدٍ. سيتم استقبال الطلاب القدامى والجدد الذين تم قبولهم في الكليات المختلفة وفقًا للضوابط والقواعد التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات، بغض النظر عن جنسيتهم (ذكورًا أو إناثًا). وأكد رؤساء الجامعات أن المدن الجامعية جاهزة لاستقبال الطلاب بعد الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة للمؤسسات الجامعية.

وأوضح الدكتور بعدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة قامت بالتحضيرات اللازمة للعام الدراسي الجديد، وأن الأمور تسير بشكل منتظم وهادئ دون وجود أي مشكلات. وأضاف أن توزيع الطلاب في المساكن الجامعية سيبدأ في الأسبوع المقبل، بدءًا من يومي الجمعة والسبت، وسيتم تذليل الصعوبات التي قد تواجه الطلاب.

من جانبه، صرح الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، أن الجامعة انتهت من أعمال الصيانة والترتيبات اللازمة في المدن الجامعية وفقًا للضوابط والقواعد المعمول بها. ستبدأ الجامعة في استقبال الطلاب وفقًا للجداول المعدة، والتي ستبدأ من يوم غدٍ.

وأكد الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة الأهلية، أنّه جرى تجهيز المدن الجامعية بالمتطلبات الخاصة بها، وستبدأ الجامعة تسكين الطلاب مع أول أيام الدراسة وفقا الجداول الزمنية التي أعدتها الجامعة في هذا الشأن.