طقس أول أسبوع من العام الدراسي الجديد.. شديد الحرارة على هذه المناطق

مع بداية العام الدراسي الجديد في خريف عام 2024، يشعر أولياء الأمور بالقلق إزاء حالة الطقس خلال الأسبوع الدراسي الأول الذي سيبدأ في الأحد المقبل، الموافق 2 أكتوبر. يتزامن فصل الخريف مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث يشهد ارتفاعًا وانخفاضًا في درجات الحرارة، ونشاطًا في الرياح، وأمطارًا متفاوتة الشدة وغزيرة، وقد تصاحبها الرعد أحيانًا، بالإضافة إلى احتمالية حدوث سيول نتيجة للأمطار الغزيرة.

وفيما يتعلق بالأسبوع الأول من العام الدراسي، أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى استقرار حالة الطقس. من المتوقع أن يسود طقس حار في القاهرة والسواحل الشمالية الشرقية والغربية ومدن القناة وشمال وجنوب الوجه البحري، بينما ستكون الحرارة شديدة في جنوب الصعيد خلال ساعات النهار. وتتوقع انخفاض درجات الحرارة في ساعات المساء والليل المتأخرة، حيث تتراوح بين 8 و10 درجات مئوية في معظم المناطق مع انخفاض نسب الرطوبة.

توضح الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، أن الأسابيع الأولى من فصل الخريف تحمل نفس سمات فصل الصيف، خاصةً خلال الشهر الأول من الخريف، حيث تكون درجات الحرارة غير مستقرة وتختلف بين النهار والليل، ومن المعتاد وجود الشبورة في الصباح الباكر.