3 خيارات أمام ريال مدريد لخلافة أنشيلوتي

يشهد فريق ريال مدريد الإسباني، بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، استمرار تراجع مستواه الفني خلال الفترة الأخيرة. يعاني الفريق من صعوبة في تحقيق الانتصارات منذ بداية الموسم الحالي، بالإضافة إلى الهزيمة الكبيرة أمام أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة بنتيجة 3-1.

بات من الواضح أن إدارة ريال مدريد ستبحث عن بدائل محتملة لاستبدال كارلو أنشيلوتي، حيث يبدو أنه قد لا يتم تجديد عقده مع النادي في المستقبل القريب، حيث ينتهي عقده في عام 2024 بنهاية الموسم الحالي.

وتواجه إدارة ريال مدريد الآن ثلاثة بدائل لتعويض رحيل كارلو أنشيلوتي واستعادة الأداء الفني المطلوب للفريق في المرحلة المقبلة، وذلك خاصةً بعد تزايد مطالب الجماهير بعد خسارة الدوري الموسم الماضي والخروج من دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي، واستمرار التراجع الفني منذ بداية الموسم الحالي.

وبدأت إدارة ريال مدريد بالفعل في التفكير بالاعتماد على مدرب واعد لقيادة الفريق الأول، على غرار تجربة زين الدين زيدان الذي هيمن على دوري أبطال أوروبا 3 أعوام متتالية، ولا يوجد على الساحة في الوقت الحالي أمثل من تشابي ألونسو الذي يقود تدريب باير ليفركوزن.

المدرب الإيطالي الذي لمع اسمه وأصبح يتردد كثيرًا على آذان الجميع، بعد سطوعه في الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” في قيادة فريق برايتون، وحقق أداءً مميزًا معهم، ولقي إشادة من كبار مدربي المسابقة الأقوى في العالم، وعلى رأسهم الفيلسوف بيب جوارديولا.

يظل خيار عودة زيزو صاحب الأمجاد الأوروبية مع ريال مدريد، مطروحًا إلى الآن، وبخاصة أن المدرب الفرنسي لديه مخططات لا يعلمها أحد، حيث يستمر لمدة أكثر من عامين في منزله بعيدًا عن عالم التدريب أو ساحة كرة القدم بشكل عام.