انقطاع المياه في هذه المدن بالمنوفية لمدة 4 ساعات

أصدرت شركة المياه والصرف الصحي بالمنوفية، بيانًا تعلن فيه عن انقطاع خدمة المياه في مدينتي الباجور وسرس الليان وتجمع قروي الحامول يوم الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر 2023. ومن المقرر أن يتم انقطاع الخدمة لمدة 4 ساعات، وذلك في إطار خطة الشركة لغسيل الشبكات وتطهير الخزانات.

تهيب الشركة بالمواطنين وأصحاب المخابز والهيئات الحكومية والمستشفيات توفير كميات المياه اللازمة للاستخدام خلال تلك الفترة التي تم الإعلان عنها.

بالإضافة إلى ذلك، التقى محافظ المنوفية، اللواء إبراهيم أبو ليمون، بمنسقي مبادرة "حياة كريمة" التابعة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وممثل إحدى شركات الاستشارات الهندسية والبيئية. تمت زيارة المحافظة في إطار تنفيذ مبادرة "القرية الخضراء"، التي تهدف إلى تحسين البيئة في القرى المشمولة بمبادرة "حياة كريمة" وتطبيق أحدث المعايير البيئية العالمية.

تم مناقشة ملامح المبادرة وأهدافها، والتي تهدف إلى تأهيل قرية واحدة في كل محافظة لتتوافق مع المعايير البيئية العالمية، والحصول على شهادة "ترشيد" للمجتمعات الخضراء وفقًا لمعايير الجمعية المصرية للأبنية الخضراء. يأتي ذلك في إطار توجهات الدولة لدمج البعد البيئي في الخطط والمشروعات القومية، وفقًا لرؤية مصر 2030.