الإسكان: إنتهاء من تنفيذ 25 الف وحده سكنيه بـ 4 مدن جديده قبل نهاية 2024

أعلنت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري، إطلاق مسابقه اسكان اخضر منخفض التكاليف، موجه الشكر لمركز البحوث، مشيره الي ان الصندوق كام مكلف ببناء مليون وحده

نجحنا الان في بناء 649 الف وحده بالفعل وجاري الان، وجاري إنشاء 211 الف وحده سكنيه تحت الإنشاء .

التزاما من الدوله في تلبيه الحق في السكن، حيث يغد صندوق الإسكان من أكبر الهيئات في جمهوريه مصر العربيه في بناء الوحدات السكنيه، ونعنل حاليا علي فتح الباب امام البناء الاخضر وشعارنا لا مزيد من البناء فقط، ولكن مزيدا من التنميه المستدامه والبناء الاخضر،ومتوقع الانتهاء من ال25 ألف وحده قبل نهاية 2024، ونجحنا في التنافس مع العديد من الدول العربيه الافريقيه.

وأضافت خلال ورشة عمل إطلاق مسابقة « تصميم إسكان أخضر منخفض التكاليف» لبناء 25 ألف وحدة سكنية، صديقة للبيئة، بالتعاون مع صندوق الإسكان الإجتماعي، والمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، من حق كل مشترك المشاركه في مسرَع واحد خلال الفتره من 8 أكتوبر، ولا يجوز المشاركه مشروعات قديمه او سبق مشاركتها في مسابقات أخرى.

من جانبه أعلن الدكتور محمد مسعود رئيس مجلس إدارة المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء،، نسعى الان لوضع خطوات تنفيذيه لوضع نموذج يحتذي به في محال الإسكان الاخضر.

وأضاف نهدف لنشر التخطيط المستدام، وتسعى لترشيد استهلاك الطاقه والمياه، بما يتوافق مع سياسه الدوله من خلال تبني مدن مستدامه، تعميق مفهوم المدن المستدامه في مصر، واصدرنا اول إصدار أخضر، لنشر ثقافة التنميه المستدامه، كما نهدف لإعادة استخدام مخلفات البناء، اعتمدنا عددا من الكودات الجديدة، لدعم البناء الأخضر .

من جانبه قال المهندس طارق البراوي نقيب المهندسين، نحن في امس الحاجه لتطوير صناعه البناء، ومستعدين للمشاركة في المسابقه واتمنى التوفيق والنجاح الدائم لهذه المسابقه.

ونتناقش ورشة العمل، المرحلة الأولى لمشروع الإسكان الاجتماعي الأخضر، ومعايير التقييم بالمسابقة، ودور البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية في دعم المشروع، وهذا بخلاف استعراض فيلم وثائقي حول مشروع الإسكان الأخضر، ومناقشة مفتوحة حول المشروع.