خطوات الحصول على شقة بـ25 ألف جنيه إسكان متميز.. تعرف على الشروط

تعتزم هيئة المجتمعات العمرانية طرح شقق جديدة في عدد من المدن الجديدة، وذلك ضمن آلية الإتاحة الدائمة لتخصيص الوحدات السكنية الشاغرة.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن فتح باب الحجز خلال الأسابيع القادمة، بعد موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية على طريقة الطرح.

وسيتم طرح هذه الشقق في مشروعات مختلفة مثل "الإسكان المتميز"، و"سكن مصر"، و"جنة بمدن رشيد الجديدة"، و"المنصورة الجديدة"، و"ناصر غرب أسيوط"، و"غرب قنا"، و"ملوي الجديدة".

يتم فتح باب الحجز الفوري لهذه الشقق بواسطة جهاز المدينة المختص، ويتم إعداد البيانات التفصيلية للوحدات المعروضة لإدراجها في كراسة الشروط.

ويتطلب التقديم على هذه المشروعات سداد دفعة جدية للحجز، حيث يبلغ 25 ألف جنيه لوحدات الإسكان المتميز، و50 ألف جنيه لوحدات سكن مصر، و100 ألف جنيه لوحدات جنة.

تشتمل شروط التقديم على مجموعة من النقاط، حيث يجب أن يكون المتقدم شخصًا طبيعيًا ولديه أهلية التصرف، وأن لا يقل عمره عن 21 عامًا عند التقديم.

كما يُسمح بتخصيص وحدة سكنية لوصي قاصر، وفي حالة وجود عدة متقدمين لنفس الوحدة، ستُجرى قرعة علنية يدوية لتحديد المستفيد.

يتم تحديد الأسعار وفقًا لقرارات اللجان المختصة بالتسعير، ويمكن شراء كراسة الشروط من جهاز المدينة، التي تتضمن استمارة الحجز وفقًا للوحدات المتاحة.

كما يتم تقييم الوضع كل 6 أشهر لقياس مستوى الاهتمام واتخاذ الإجراءات المناسبة وفقًا لمتطلبات السوق واحتياجات العملاء.