عاجل.. السيسي يستقبل وفدا صينيا رفيع المستوى لهذا الأمر

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي وفدًا صينيًا رفيع المستوى بقيادة "لي شي"، الذي يشغل منصب عضو في اللجنة الدائمة للمكتب السياسي باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

حضر اللقاء أيضًا المستشار عبدالوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ وسفير الصين في مصر.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، أن "لي شي" قدم تحيات وتقديرات الرئيس الصيني "شي جينبينج" للرئيس المصري، ورد الرئيس بتأكيد تحياته وتمنياته الطيبة للرئيس الصيني.

تم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية العلاقات الثنائية بين مصر والصين على جميع المستويات، وتأكيد الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

تمت مناقشة الجانبين للتطورات الإيجابية التي تشهدها مصر في السنوات الأخيرة في مجال التنمية وبناء القدرات الوطنية.

وتم التركيز على جهود تطوير مشروع قناة السويس وتحسين مناخ الاستثمار في مصر.

وأشاد الطرفان بتوافق رؤى التنمية بين مصر ومبادرة الحزام والطريق الصينية. تمت مناقشة سبل زيادة التعاون في مجالات متعددة بما في ذلك التجارة، والصناعة، ونقل التكنولوجيا، والطاقة، والسياحة، والعمل الدولي المشترك في مجال التغير المناخي.

وتم التركيز أيضًا على سبل الحفاظ على السلم والأمن الدوليين، وأكد الجانب الصيني رؤيته في هذا الصدد.

وأعرب الرئيس السيسي عن رغبة مصر في المساهمة الإيجابية في مواجهة التحديات الراهنة التي تواجه المجتمع الدولي وتعزيز التعاون الدولي.

وتمت مناقشة التطورات في الشرق الأوسط، وأشاد الوفد الصيني بالدور الفاعل لمصر في استعادة وتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة، بما في ذلك جهود مكافحة الإرهاب والسعي لتحقيق التسوية السياسية في الأزمات المختلفة في المنطقة.