بالصور.. النيابة الإدارية تعاين موقع انهيار عقار الخانكة

قامت النيابة الإدارية بمعاينة موقع العقار الكائن في قرية "عرب العيايدة" التابعة لمدينة "الخانكة" بمحافظة القليوبية المنهار وأسفر عنه وفاة ثلاثة أشخاص.

وذلك بناءً على توجيهات المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية.

حيث قاد المستشار رأفت الكمَّار مدير النيابة الإدارية بالخانكة فريقًا من أعضاء النيابة للقيام بالمعاينة، وشمل كلا من الأستاذ عبد اللطيف السمَّان رئيس النيابة، والأستاذ أحمد مسعد والأستاذ مصطفى ممدوح وكيلي النيابة.

وحضر أيضًا رئيس لجنة المنشآت الآيلة للسقوط ورئيس الوحدة المحلية "بعرب العبايدة"، بالإضافة إلى قوة من الحماية المدنية ومركز شرطة الخانكة.

وبعد المعاينة، تبين أن العقار مكون من دورٍ أرضي وثلاثة طوابق علوية، وأنه تم بناؤه بدون ترخيص داخل الكتلة السكنية القديمة في القرية قبل صدور القانون رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨. وأثناء حفر أحد الأشخاص داخل إحدى غرف المنزل وتنصيب دعامات خشبية وسقالات، انهارت الدعامات عندما وصل الحفر إلى عمق يقارب الستة أمتار، مما أدى إلى انهيار العقار وتساقط الرمال والأتربة، ونتج عن ذلك وفاة ثلاثة من الأشخاص القائمين بالحفر.

تم تكليف لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بمجلس مدينة الخانكة بإجراء المعاينة الفنية للعقار وتقديم تقرير حول سلامته الإنشائية، بالإضافة إلى تقييم سلامة العقارات المجاورة له. كما طلبت النيابة تحريات الشرطة حول الواقعة.

التحقيقات لا تزال جارية لمتابعة الحادثة واتخاذ الإجراءات اللازمة.