حالة الطقس اليوم الجمعة 22 سبتمبر.. بداية الجو الخريفي

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بسيطرة الأجواء الخريفية المنعشة في فترات الليل على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، حيث يتواجد نسيم خفيف يعمل على تلطيف الأجواء. وتشير الحالة الجوية إلى استقرار الأحوال الجوية اليوم في جميع أنحاء البلاد.

وفيما يتعلق بالتوقعات الجوية ليوم الجمعة، يتوقع أن يكون الطقس حارًا نهارًا في القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وشديد الحرارة في جنوب الصعيد. أما في فترة الليل، فمن المتوقع أن تكون الأجواء لطيفة في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدلة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد إلى أنه من المتوقع ظهور السحب المنخفضة صباحًا في بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مما يساهم في تلطيف الأجواء. كما ستنخفض نسبة الرطوبة ليلاً في معظم المناطق، مما يساهم في الشعور بانخفاض درجات الحرارة.

وتوضح الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك نشاطًا للرياح في بعض مناطق القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة. كما ستنتشر الشبورة على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية التي تربط القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

درجات الحرارة اليوم الجمعة 22 سبتمبر

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 33 الصغرى 24 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 30 والصغرى 22 درجة مئوية.

- جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: العظمى 36 والصغرى 27 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 35 والصغرى 23 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 38 والصغرى 25 درجة مئوية.