تسهيلات جديدة من وزارة الإسكان لاستلام قطع الأراضي الصغيرة.. تعرف عليها

أمهلت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، المواطنين فترة زمنية مدتها شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة، بما في ذلك أراضي "بيت الوطن"، اعتبارًا من تاريخ الإعلان الذي نشر في الصحف اليومية.

وتأتي هذه المبادرة تيسيرًا للمواطنين ولمنحهم الفرصة للاستفادة من الأراضي المخصصة لهم وفقًا للضوابط المحددة.

وتهدف هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إلى تسهيل الإجراءات للمواطنين والاستجابة لطلبات العملاء المتعلقة بتمديد فترة استلام الأراضي السكنية الصغيرة.

وتسعى الهيئة لتحقيق الهدف المرجو من تخصيص الأراضي في المدن الجديدة، وهو تمكين المواطنين من بناء منازلهم الخاصة والانتقال للسكن في تلك المدن، مما يعزز التنمية العمرانية ويفتح آفاقًا جديدة للاستثمار ويسهم في خلق فرص عمل إضافية وتعزيز التنمية الاقتصادية.

تشمل شروط تطبيق فترة الاستلام التالي: أن تبدأ فترة الاستلام بعد استعداد الأرض للتسليم، وأن تكون الأرض غير محتلة ولم يتم تخصيصها لشخص آخر، والتنازل عن أي قضايا قانونية تتعلق بالهيئة أو جهاز المدينة فيما يتعلق بالأرض، وسداد أي مبالغ مستحقة على الأرض اعتبارًا من تاريخ استعدادها للتسليم وحتى تاريخ السداد.

ويجب أن يتم الدفع وفقًا للجدول المستحق ولا يشمل هذا التسهيل أي تأجيل للأقساط.

يستثنى من هذه التسهيلات الأراضي السكنية الصغيرة التي تمت معاملتها بأسعارها الحالية وتم سدادها، ولا تنطبق هذه التسهيلات على أراضي "ابني بيتك". كما يتعذر استرداد المبالغ المدفوعة بالفعل عن قطعة الأرض.