حقيقة طرح 50 جنيها بلاستيكية في الأسواق قريبا

أكدت مصادر مصرفية حقيقة عدم طرح عملة جديدة بفئة 50 جنيها في مصر، والتي تحمل صورة فرعونية للملك توت عنخ آمون وتصنع من مادة البوليمر. وأوضحت تلك المصادر، التي تعمل في البنوك المصرية، أنه لا توجد عملات بفئة 50 جنيها مصنعة من البوليمر في مصر، وأن الصورة المتداولة هي رسمة مصنوعة بواسطة أدوات الفوتوشوب وتم طباعتها على ورق.

وأشارت المصادر المصرفية إلى أن البنك المركزي لم يعلن حتى الآن عن طرح أي عملات جديدة مصنعة من البوليمر في مصر، بعد طرح العملة البلاستيكية بفئة 10 جنيهات قبل أكثر من عام، وطرح العملة البلاستيكية بفئة 20 جنيهًا في يونيو الماضي.

وتحمل العملة المزيفة بفئة 50 جنيهًا التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي توقيع محافظ البنك المركزي السابق طارق عامر.

وعند طرح العملة البلاستيكية بفئة 20 جنيهًا في يونيو، صرحت الخبيرة المصرفية الدكتورة سهر الدماطي في تصريحات تلفزيونية، أن طرح العملة الجديدة يأتي في إطار تحديث العملات وتطويرها لتواكب المعايير العالمية.

وفي الوقت الحالي، يتم الاستقرار على طرح الفئات الأكثر تداولًا من العملة المصرية، والتي تشمل العملة بفئة 10 جنيهات و20 جنيهًا بتصميم بلاستيكي جديد.

تم إجراء دراسات متأنية من قبل فريق الخبراء في البنك المركزي المصري حول الفئات الأكبر تداولًا بين المواطنين وجدوى طباعة فئات العملة المختلفة من الناحية الاقتصادية.