حالة الطقس اليوم 19 سبتمبر.. وتوقعات بسقوط الأمطار

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تغيرات في حالة الطقس اليوم، حيث من المتوقع حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة في عدة مناطق بالبلاد، خاصة في شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتوقعت الهيئة أن يسود طقس حار خلال ساعات النهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، في حين ستكون الحرارة شديدة في جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وفي ساعات الليل، ستكون الأجواء لطيفة في شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، وستكون المناطق الجنوبية من سيناء والصعيد معتدلة الحرارة. وفي الصباح، قد تظهر سحب منخفضة في بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مما يساعد على تلطيف الأجواء.

وفيما يتعلق بالظواهر الجوية المتوقعة، ستنخفض نسبة الرطوبة ليلاً في معظم المناطق، مما يعزز الشعور بانخفاض درجات الحرارة. ستنتشر الشبورة على بعض الطرق الزراعية والسريعة التي تقع بالقرب من المسطحات المائية التي تربط القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

ومن المتوقع أن تشتد سرعة الرياح في بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وتكون هناك فرص ضعيفة لتساقط أمطار خفيفة في بعض مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. 

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 32 الصغرى 24 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 30 والصغرى 23 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 37 الصغرى 27 درجة درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 35 والصغرى 22 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 40 والصغرى 26 درجة مئوية.