ألمانيا تبدأ حملة لقاح فيروس كورونا للفئات المعرضة للخطر

تكريسًا للوقاية من عدوى الجهاز التنفسي ومكافحة انتشار فيروس كورونا، أعلنت ألمانيا عن إطلاق حملة تطعيم الخريف، التي تهدف إلى توفير جرعة معززة من اللقاح للأفراد الأكبر سنًا والمعرضين لمخاطر الإصابة.

وذلك فقًا لتقرير وكالة رويترز، قدمت هيئة الصحة العامة الألمانية، والمعروفة باسم معهد روبرت كوخ، توصية لتقديم الجرعات المعززة فقط للمجموعات العرضة للخطر، وذلك استنادًا إلى توصيات اللجنة الاستشارية للقاحات في البلاد.

وشدد وزير الصحة كارل لوترباخ على ضرورة تلقي التطعيم للأشخاص البالغين من العمر 60 عامًا ومن في فئات المخاطر، مشيرًا إلى أهمية ذلك حتى في حالة تلقي لقاح الأنفلونزا.

يجدر بالذكر أن ألمانيا تتبع الدول الأوروبية الأخرى مثل فرنسا وإيطاليا وبريطانيا في توجيه جهود التطعيم نحو كبار السن والأشخاص المعرضين للخطر والمصابين بأمراض مزمنة وسكان دور الرعاية والعاملين في مجال الرعاية الصحية، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يتعاملون مع الأفراد ذوي مناعة ضعيفة.

لذا أعطت بريطانيا الأولوية للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 75 عامًا فما فوق، وللمقيمين في دور الرعاية، ولأولئك الذين يعانون من ضعف المناعة لتلقي الجرعات المعززة.

وتهدف هذه الجهود إلى حماية الفئات الأكثر عرضة للمخاطر وتعزيز استجابة الجسم للفيروس.