بعد زيادة مكافآت السوبر.. تعرف على نصيب الأهلي بالدولار من خسارته أمام اتحاد العاصمة

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن زيادة مكافآت كأس السوبر الأفريقي التي أقيمت مؤخرًا وأحرزها فريق اتحاد العاصمة الجزائري على حساب الأهلي.

وأكد الكاف أن الفريق الفائز بالكأس، اتحاد العاصمة الجزائري، سيحصل على مبلغ قدره 500 ألف دولار، بينما سيحصل الفريق الوصيف، الأهلي، على 250 ألف دولار.

وقد شهدت الجوائز المالية لكأس السوبر تطورًا في السنوات الأخيرة، حيث كانت تبلغ 200 ألف دولار للفائز و125 ألف دولار للوصيف في الماضي. وفي عام 2022، بلغ إجمالي الجوائز المالية 325 ألف دولار، وفي عام 2023، ارتفعت الجوائز إلى 750 ألف دولار أمريكي.

تجدر الإشارة إلى أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة في الجوائز المالية في مختلف البطولات الأفريقية، بما في ذلك دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي ودوري أبطال أفريقيا للسيدات وكأس الأمم الأفريقية، وغيرها.

وتضمنت هذه الزيادات زيادة نسبية بنسبة 46% في الجوائز المالية لدوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي، وزيادة بنسبة 150% في جوائز بطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات، وزيادة قيمة جوائز كأس الأمم الأفريقية إلى 5 ملايين دولار، وزيادة قيمة جائزة كأس الأمم الأفريقية للمحليين بنسبة 45%.