بيلحن القرآن الكريم على العود.. إحالة المتهم بإزدراء الدين الإسلامي للمحاكمة بالنزهة

صدر قرار من نيابة النزهة الجزئية يأمر بإحالة صاحب واقعة تلحين القرآن الكريم إلى محكمة الجنح بتهمة ازدراء الدين الإسلامي، يتهم المتهم بتغيير شكل القرآن الكريم وجعله يشبه الأغاني، وذلك من خلال تلحينه على أنغام الموسيقى.

وأفاد المحامي المشتكي، محمود السمري، أن نيابة استئناف شرق القاهرة قد أصدرت قرارًا بإحالة الواقعة إلى نيابة النزهة الجزئية للتحقيق فيها، وبعد ذلك تم إصدار قرار بإحالة المتهم إلى محكمة الجنح.

وأكد السمري أنه لم يتنازل عن البلاغ حتى الآن بعد إحالة الواقعة إلى نيابة النزهة الجزئية للتحقيق.

من الجدير بالذكر أن محاميا قدم بلاغا للنائب العام ضد شخص قام بتلحين القرآن الكريم على أنغام العود ونشر الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد المحامي محمود السمري، مقدم البلاغ، أن هذا الشخص قد قام بتحويل القرآن الكريم إلى أغنية، عن طريق تلحينه على أنغام العود، وقد قام بنشر الأغنية على وسائل التواصل الاجتماعي، مما أثار غضب المسلمين وغضب أتباع الأديان السماوية الأخرى، نظرًا للقدسية والوقار الذي يتمتع به القرآن الكريم ويتم احترامه في جميع الأديان السماوية الأخرى.

وجاء في البلاغ أن هذا الفعل يشكل ازدراءً للدين الإسلامي، من خلال تغيير شكل القرآن الكريم وجعله يشبه أغاني الغناء، وأيضًا يشكل إساءة للذات الإلهية من خلال وضع القرآن الكريم في إطار موسيقي، ويتضمن أيضًا جريمة تحريض على العنف من خلال إثارة غضب المسلمين.

وطالب مقدم البلاغ بضرورة إجراء تحقيق عاجل في هذه القضية، وفقًا لأحكام قوانين ازدراء الأديان المنصوص عليها في الكتاب الثاني من الجزء الثاني من قانون العقوبات.