من مشادة في الملعب للمحاكمة العاجلة.. القصة الكاملة لواقعة ثلاثي الزمالك في الإمارات

تأهل نادي الزمالك إلى نهائي كأس السوبر المصري بعد تحقيقه فوز مثير على بيراميدز بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الأحد الماضي على ملعب "آل نهيان" بنادي الوحدة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ولكن لم تكتمل فرحة القلعة البيضاء بالفوز، وذلك بعد اشتباك ثلاثي نادي الزمالك محمد نبيل عماد دونجا، مصطفى شلبي ومحمد صبحي، بعد نهاية مباراة بيراميدز مع أحد رجال الأمن في الملعب.

الأمر الذي تطور لقيام رجال الشرطة الإماراتية بالقبض على اللاعبين الثلاثة والانتقال بهم لـ قسم الشرطة والتحقيق في الواقعة.

كشفت التقارير الأمنية، انه وقع اشتباك بعد المباراة عندما حاول اللاعبان محمد صبحي ونبيل عماد "دونجا" الاحتفال مع زملائهم داخل أرض الملعب، إلا أن اللجنة المنظمة للمباراة منعتهم من ذلك، مما أثار غضب لاعبي الزمالك.

 ونتيجة لهذا الموقف، قام اللاعبون برد فعل غاضب تجاه أحد أعضاء اللجنة المنظمة، مما أدى إلى توتر في الأجواء.

وأفاد مصدر داخل نادي الزمالك أن نيابة أبوظبي أصدرت قرارا بإحالة ثلاثة من لاعبي الفريق للتحقيق، على خلفية اشتباكهم مع أحد أعضاء اللجنة المنظمة لمباراة الزمالك أمام بيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري.

 تأتي هذه الخطوة بعد وقوع الحادثة التي شهدتها المباراة، والتي أثارت جدلاً واسعاً حول سلوك اللاعبين.

كما أفاد المصدر عن آخر المستجدات حول الأزمة، وذكر أنه تم اجتماع بين السفير المصري ومسؤولي الزمالك، بقيادة حسين لبيب وعبد الواحد السيد مدير الكرة، بالإضافة إلى اللاعبين المتورطين وأطراف النزاع من مسؤولي الملعب، بهدف التوصل لحل للأزمة.

وأضاف المصدر أن الأزمة كانت قد أُغلقت مؤقتاً بعد عودة اللاعبين إلى الفندق تقديراً لمسؤولي الزمالك، لكنها لم تُحل بشكل نهائي حتى الآن. 

وتابع المصدر بالإشارة أن الجهود مستمرة لإنهاء الموقف من خلال تقديم اعتذار رسمي ومحاولة سحب الشكوى لطي صفحة هذا الخلاف.

غضب حسين لبيب والتهديد بالانسحاب 

كشف الإعلامي هاني حتحوت عن تفاصيل مثيرة حول تهديد حسين لبيب، رئيس نادي الزمالك، بالانسحاب من مباراة الأهلي في نهائي كأس السوبر المصري ومغادرة الإمارات فوراً، وذلك بعد إيقاف الأمن الإماراتي لثلاثة من لاعبي الزمالك بسبب مشادة نشبت بعد مباراة الفريق أمام بيراميدز.

في برنامج "الماتش" على قناة "صدى البلد"، أوضح حتحوت أن الحادثة بدأت عندما اشتبك مصطفى شلبي مع أفراد الأمن، وتدخل كل من محمد صبحي ودونجا، مما أدى إلى تصاعد الأمور وتعرض مدير أمن الاستاد للاعتداء.

وأضاف حتحوت أن الأمن الإماراتي استدعى الثلاثي بعد المباراة، وتم التدخل لمحاولة حل الموقف، حيث وصفت الواقعة بأنها غير مقصودة.

وأشار حتحوت إلى أن حسين لبيب كان غاضباً بشدة بعد الحادثة، مؤكدًا أنه لن يقبل بإيقاف اللاعبين.

وصرح لبيب لشيكابالا أنه إذا استمر الوضع، فإن الفريق سيغادر البطولة فوراً ويتوجه إلى المطار.

وأكد حتحوت أن الأزمة كانت تتجه نحو التصعيد، لكن تدخل السفير المصري في الإمارات أسهم في احتواء الموقف وتهدئة الأجواء.

إحالة تلاثي الزمالك للمحاكمة

أفادت التقارير بأن السلطات الإماراتية قررت إحالة ثلاثة من أعضاء نادي الزمالك إلى المحاكمة العاجلة، وذلك بعد اتهامهم بالاعتداء على أحد رجال الأمن خلال المباراة الأخيرة ضد بيراميدز. 

وذكر مصدر مطلع أن النيابة العامة قررت تحويل اللاعبين مصطفى شلبي، نبيل عماد دونجا، وعبد الواحد السيد، مدير الكرة، إلى المحاكمة العاجلة في أبو ظبي.

وأضاف المصدر أن أولى جلسات المحاكمة ستعقد غداً الأربعاء، حيث سيتم النظر في التهم الموجهة إلى الثلاثي. 

ويذكر أن السلطات الإماراتية قامت باحتجازهم منذ أمس، تمهيداً لعرضهم على النيابة بعد الحادثة التي وقعت في ملعب "آل نهيان" خلال مواجهة الزمالك مع بيراميدز.

آخر تطورات واقعة لاعبي الزمالك مع فرد الأمن الإماراتي

كشف الإعلامي هاني حتحوت عن تطورات جديدة بشأن أزمة لاعبي الزمالك ومدير الكرة عبد الواحد السيد مع أحد أفراد الأمن الإماراتي، والتي حدثت عقب مباراة الفريق ضد بيراميدز ضمن بطولة كأس السوبر المصري.

 وأوضح حتحوت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، أن إدارة نادي الزمالك تفاجأت بسرعة تطور الأحداث بعد الواقعة مع فرد الأمن.

أشار حتحوت إلى أن النيابة الإماراتية قررت إحالة لاعبي الزمالك، مصطفى شلبي ونبيل عماد دونجا، بالإضافة إلى عبد الواحد السيد، إلى المحاكمة العاجلة غداً، باعتبار القضية جنحة وليست جناية خطيرة. 

وأوضح أن الاعتداء كان تصرفًا غير لائق، ورغم أن فرد الأمن قد تنازل عن البلاغ وتم التصالح، إلا أن "حق الدولة" في الإمارات دفع السلطات إلى تحويل الأمر للمحاكمة.

وأضاف حتحوت أن الحكم قد يصدر غداً، إما ببراءة اللاعبين أو الإفراج بكفالة مالية، ولكن هناك احتمال لاستمرار احتجازهم أو صدور قرار بمنعهم من دخول الإمارات أو حتى دول الخليج في المستقبل.

كما أشار حتحوت إلى أن اللاعبين محتجزين في مكان شبيه بالفندق ويتم معاملتهم بشكل لائق، وأن المحاكمة ستتم عبر تقنية الفيديو كونفرانس دون الحاجة إلى المثول في المحكمة.

 وفيما يتعلق بالمباراة النهائية لكأس السوبر أمام الأهلي، أكد حتحوت أن إدارة الزمالك لم تتقدم بطلب رسمي لتأجيل المباراة حتى الآن، ونفى حسام المندوه، رئيس بعثة الزمالك، فكرة الانسحاب من البطولة.