الإسكان تطرح وحدات جديدة في مختلف المحافظات.. تعرف على الشروط

يعتزم وزارة الإسكان الإعلان عن أكبر طرح للشقق بأسعار ميسورة، حيث سيتم طرح حوالي 70 ألف وحدة سكنية في عدد كبير من المدن الجديدة والمحافظات.

ويأتي هذا الإعلان في إطار المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين 5"، التي تستهدف توفير فرصة لأكبر عدد ممكن من المواطنين للحصول على وحدة سكنية بأسعار ميسورة وبدعم كبير. من المقرر أن يشمل هذا الطرح جميع مناطق مصر تقريبًا، سواء في المدن الجديدة أو المحافظات.

وسيتضمن الطرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل في عدد من المحافظات، مع منح الأولوية للفئات ذات الدخل المنخفض. وسيكون التعاقد بنظام التمويل العقاري، بأسعار فائدة تبدأ من 8% سنويًا للمنخفضي الدخل و12% للمتوسطي الدخل، مع دفعة مقدمة تبدأ من 20% وفترة سداد تصل إلى 20 عامًا.

وتشمل المحافظات التي ستشهد طرح الوحدات السكنية للتسليم الفوري للفئات المستهدفة مثل الجيزة، الشرقية، المنوفية، الفيوم، الإسماعيلية، البحيرة، مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء، بني سويف، المنيا، سوهاج، قنا، أسيوط، الأقصر، وأسوان.

ومن بعض الشروط للحجز، يجب أن لا يقل عمر المتقدم عن 21 سنة، وأن يكون له الأهلية للتعاقد، مع حد أقصى لعمر 50 سنة للفئات المنخفضة الدخل، وشروط أخرى تحدد حسب دراسة الائتمان.