قرار بحذف 5 سلع من قائمة المقررات التموينية.. الحكومة توضح الأمر

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي شائعات تدعي إصدار قرار بحذف 5 سلع من قائمة المقررات التموينية، إلا أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت هذه الشائعات تمامًا.

 أكدت الوزارة أنه لا صحة لما يُشاع حول حذف أي سلع من المقررات التموينية، وأن قائمة السلع مستمرة كما هي دون أي تغيير. كما أوضحت أن صرف المقررات التموينية يتم بانتظام لكل المستحقين من أصحاب البطاقات التموينية، وذلك بالقيمة المخصصة لهم من الدعم، مع ضخ كميات كافية من السلع في جميع المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع "جمعيتي" في كافة أنحاء الجمهورية.

ودعت الوزارة المواطنين إلى عدم الانسياق وراء هذه الشائعات، والاعتماد على المصادر الرسمية للمعلومات. 

كما وجهت نداءً لوسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة التحقق من دقة المعلومات قبل نشرها، تفاديًا لإثارة البلبلة بين الناس.

وفي حال وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية، يمكن التواصل مع جهاز حماية المستهلك عبر الخط الساخن 19588. وللإبلاغ عن الشائعات أو المعلومات المغلوطة، يمكن التواصل عبر أرقام الواتساب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg) المتاح على مدار الساعة طوال الأسبوع.


الصورة عن السلع
الصورة عن حذف سلع