الصحة تطلق حملة تطعيم للطلاب بالمدارس ضد هذه الأمراض

أطلقت وزارة الصحة والسكان، من خلال قطاع الطب الوقائي، حملة تطعيم تستهدف وقاية الطلاب من عدة أمراض معدية، تشمل اللقاح السحائي الثنائي AC ولقاح الثنائي كبار Td. 

تشمل الحملة تطعيم طلاب 6 مراحل دراسية محددة لضمان حماية صحية شاملة للطلاب.

وأكدت الوزارة في بيانها على ضرورة استكمال تطعيم الطلاب قبل نهاية الفصل الدراسي الأول، بما في ذلك الطلاب الذين لم يتلقوا التطعيم في العام السابق. 

تم تقسيم الحملة إلى مرحلتين رئيسيتين، حيث سيتلقى طلاب الصفين الثاني والرابع الابتدائي لقاح الثنائي كبار Td، في حين سيتلقى طلاب المراحل أولى حضانة، أولى ابتدائي، أولى إعدادي، وأولى ثانوي لقاح السحائي الثنائي AC.

وأشارت الوزارة إلى أهمية التنسيق الجيد بين مديريات الصحة ومديريات التربية والتعليم وفروع التأمين الصحي لضمان تغطية جميع الطلاب المستهدفين سواء في المناطق الحضرية أو الريفية.

 يهدف لقاح الثنائي كبار Td إلى الوقاية من أمراض الدفتيريا والتيتانوس، بينما يحمي لقاح السحائي الثنائي AC من التهاب السحايا الناجم عن بكتيريا المكورات السحائية.

وفي سياق آخر، التقى الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، بالدكتور مصطفى الفرجاني، وزير الصحة التونسي، على هامش اجتماعات الدورة الحادية والسبعين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، لمناقشة تعزيز التعاون الصحي بين البلدين، بما في ذلك تدريب الكوادر الطبية. 

كما وجه الوزير دعوة لنظيره التونسي لحضور المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، الذي سيعقد في الفترة من 20 إلى 25 أكتوبر في القاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.