خطة كولر لتعويض غياب كهربا 6 مباريات عن الأهلي في الدوري المصري

يفقد المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، خدمات لاعبه محمود عبد المنعم كهربا، في أول 6 لقاءات من بطولة الدوري الممتاز لتعرضه للإيقاف.

يأتي هذا بعد مشاركة كهربا في المباراة التي خسرها الفريق أمام اتحاد العاصمة الجزائري بهدف نظيف.

بناءً على هذا القرار، سيغيب كهربا عن مباريات الأهلي القادمة أمام المصري، سيراميكا، الإسماعيلي، بلدية المحلة، المقاولون العرب، وسموحة.

اتحاد الكرة قرر تطبيق عقوبة لجنة الانضباط على كهربا، حيث تم تخفيف العقوبة من 12 مباراة إلى 6 مباريات فقط في مسابقة الدوري العام للموسم الجديد 2023-2024.

ويتم تطبيق هذه العقوبة فقط في المسابقة التي حدثت فيها المخالفة، وذلك بناءً على اللوائح التي تنص على تفصيل العقوبات في المسابقات المختلفة إذا كانت العقوبة أقل من 8 مباريات.

بالنظر إلى غياب محمود كهربا بسبب الإيقاف، يعمل الجهاز الفني على استعداد اللاعب الفرنسي أنتوني موديست، الذي انضم حديثًا إلى الفريق، للظهور الأول مع الفريق الأحمر في مباراة المصري البورسعيدي، خاصة في ظل غياب كهربا لمدة 6 مباريات.

يذكر أن لجنة الانضباط في اتحاد الكرة المصري قد قررت إيقاف كهربا لمدة 12 مباراة بسبب انتشار فيديو يظهره وهو يردد هتافات مسيئة لجماهير الزمالك بعد مباراة الأهلي والزمالك في الموسم السابق.

وقررت لجنة التظلمات في اتحاد الكرة تخفيض العقوبة إلى 6 مباريات فقط، بالإضافة إلى غرامة قدرها نصف مليون جنيه.