وزير الآثار: مليار جنيه زيادة من خزينة الوزارة لترميم الآثار

قال أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إنه تم زيادة الميزانية الموضوعة لترميم الآثار المختلفة بمليار جنيه من خزينة الوزارة، حتى تصل الميزانية الخاصة الموضوعة للترميم إلى 3 مليارات جنيه.

وأكد وزير السياحة والآثار، على حرص المجلس الأعلى للآثار ووزارة السياحة والآثار على ترميم و تطوير جميع الآثار في القاهرة التاريخية، لافتاً إلى إنه تم زيادة الإنفاق في ميزانية المجلس الأعلى للآثار للترميم وتطوير ٣ مليارات جنيه عن العام الماضي .

وأشار الوزير على هامش مؤتمر صحفي، إلي أن مسجد سارية الجبل من أهم المساجد الأثرية في القاهرة بسبب طرازه الفريد و المميز وتم ترميمه بتمويل ذاتي من قبل المجلس الأعلى للآثار ، وتفقد أحمد عيسي وزير السياحة والآثار، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة و الدكتور مصطفى وزيري الامين العام لمجلس الاعلى للاثار لجولة داخل مسجد سارية الجبل في قلعة صلاح الدين.

و يعُد مسجد سارية الجبل بمثابة أقدم وأول مسجد عثماني ويعرف أيضاً باسم مسجد سليمان باشا الخادم، وتمّ إنشاءه على أنقاض مسجد مخرب، تم بناؤه من قبل بناء القلعة داخل القسم الشمالي لقلعة الجبل، و تم تسميته بهذا الاسم نسبة إلى سارية بن زنيم بن عمرو بن عبدالله الكناني صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويطلق عليه أيضًا مسجد سليمان باشا الخادم.