خبيرة أرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة وانتهاء فصل الصيف رسميًا

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية في معظم محافظات مصر مستقرة تمامًا.

ومن المتوقع أن يسود طقس حار نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية، بينما ستكون درجات الحرارة شديدة في سيناء وجنوب الصعيد، وقليلة الحرارة في أغلب مناطق البلاد.

وأوضحت غانم، خلال مقابلة تلفزيونية، أن ارتفاع درجات الحرارة سيصاحبه زيادة في الرطوبة، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تكون درجة الحرارة القصوى في القاهرة حوالي 33 درجة مئوية والدنيا 24 درجة مئوية.

وأشارت إلى وجود نشاط في سرعة الرياح بحدود 30 كيلومترًا في الساعة، وتشكل الضباب المائي في الصباح من الساعة 4 صباحًا حتى 7 صباحًا على بعض الطرق الرئيسية المؤدية إلى ومن القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وفي مناطق قناة السويس ووسط سيناء وشمال الصعيد، وسيتلاشى مع ظهور أشعة الشمس.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حركة الملاحة البحرية ستكون خفيفة إلى معتدلة في البحر الأبيض المتوسط، وأن ارتفاع الأمواج سيتراوح بين 1 إلى 1.5 متر، وستكون معتدلة أيضًا في البحر الأحمر، حيث ستتراوح ارتفاع الأمواج بين 1.75 و 2 متر، وستكون الرياح شمالية شرقية.

وأضافت أن الأجواء ستبدأ في التحول تدريجيًا إلى الخريف بعد ذلك، حيث ستنتهي فصل الصيف في 23 سبتمبر، ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض ليلاً، وستزداد الفروق في درجات الحرارة بين النهار والليل، وستظهر السحب في شمال البلاد وتزداد قطرات الندى وتتشكل الشبورة المائية.