فضيحة جديدة لرئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم.. ما علاقة السعودية؟

سلط الضوء مؤخرًا على سلسلة فضائح تتعلق بلويس روبياليس، الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، وذلك على الرغم من استقالته بسبب الأزمة التي نشبت عندما قبَّل لاعبة المنتخب الإسباني، جيني هيرموسو. ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة "الموندو" الإسبانية، فقد أقنع روبياليس نادي برشلونة بالمشاركة في كأس السوبر الإسباني في السعودية عام 2019، دون الكشف عن العمولات التي سيلتقي بها اللاعب السابق لبرشلونة، جيرارد بيكيه.

ووفقًا للتقرير، فإن الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم كان سيحصل على مبلغ قدره 8 ملايين يورو إذا قبل النادي الكتالوني المشاركة في البطولة في السعودية. وقد أرسل رسالة إلى أوسكار جراو، الرئيس التنفيذي لبرشلونة آنذاك، جاء فيها: "آمل أن تكون سعيدًا بضمان ما بين 6.8 و 8 ملايين يورو لناديك".

وأشار التقرير أيضًا إلى أن روبياليس وضع خطة محكمة لضمان حصول بيكيه على عمولة قدرها 24 مليون يورو، دون الكشف عن أسماء الأندية المشاركة في البطولة، وذلك باستخدام سلطاته لتنظيم نقل كأس السوبر إلى السعودية.

ونشر التقرير أيضًا رسالة من جراو إلى روبياليس، جاء فيها: "أود أن أهنئك على تغيير موقع البطولة، لأنه من المفيد لتعزيز كرة القدم الإسبانية ونشرها، وأيضًا مفيد للأندية المشاركة. نحن في انتظار التفاصيل للتخطيط بشكل جيد، وكذلك سترسلون لنا العقد لمراجعته والتوقيع عليه".

تقام بطولة السوبر الإسباني بمشاركة أربعة فرق، وهي حامل لقب الدوري الإسباني الأول، وحامل لقب كأس الملك، ووصيف وثالث "الليجا" على التوالي.