بعد خفض الفائدة الأمريكية.. قفزة في أسعار الذهب بمصر وهذا سعر الجرام 21

شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا بمقدار 15 جنيهًا عقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة على الدولار لأول مرة منذ 4 سنوات، مما أدى إلى زيادة الطلب على الذهب عالميًا.

 ارتفاع أسعار الذهب في مصر

وصل سعر جرام الذهب عيار 21، وهو العيار الأكثر تداولًا في مصر، إلى 3470 جنيهًا بعد أن كان في مستوى 3455 جنيهًا صباح اليوم، وذلك مباشرة بعد إعلان قرار الفيدرالي الأمريكي.

وقرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، برئاسة جيروم باول، مساء الأربعاء، خفض الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار نصف نقطة مئوية، ليصل معدل الفائدة إلى 5% بدلاً من 5.5%. 

هذه هي المرة الأولى منذ أكثر من 4 سنوات التي يتم فيها خفض الفائدة، ما أثار تغييرات في الأسواق العالمية.

 أسعار الذهب في مصر اليوم:

- عيار 24: 3966 جنيهًا.

- عيار 21: 3470 جنيهًا.

- عيار 18: 2974 جنيهًا.

- الجنيه الذهب: 27,760 جنيهًا.

 أسعار الذهب عالميًا

على الصعيد العالمي، سجلت الأونصة سعر 2577 دولارًا. 

وقد شهد سعر الذهب العالمي حركة طفيفة خلال تداولات صباح اليوم، بعد أن انخفض أمس بنسبة 0.5% بسبب صدور بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية التي جاءت أفضل من المتوقع، مما قلل من المخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي.

وكان سعر الأونصة قد افتتح اليوم عند 2570 دولارًا وتداول بالقرب من هذا المستوى، حيث سجل أعلى مستوى عند 2576 دولارًا وأدنى مستوى عند 2565 دولارًا.

تأثير الدولار الأمريكي

ساهم ارتفاع الدولار الأمريكي وتعافي عوائد السندات الحكومية الأمريكية في تراجع أسعار الذهب يوم أمس، نتيجة العلاقة العكسية بين الذهب والدولار، مما أدى إلى بعض الضغوط على المعدن النفيس.