ارتفاع في أسعار الفراخ اليوم الخميس.. اعرف التفاصيل

سجل ارتفاع في أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم الخميس 14-9-2023 في السوق المحلية. وفقًا لرئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية، عبد العزيز السيد، ارتفعت الأسعار بنحو جنيه واحد، حيث تراوحت بين 63 و 64 جنيهًا للكيلو في المزارع. تسعى الحكومة لفتح أسواق خارجية جديدة لتصدير الدواجن بهدف دعم الاحتياطي المصري بالنقد الأجنبي.

تم ذلك بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي في صناعة الدواجن واعتماد مصر من قبل منظمة الصحة الحيوانية العالمية كإحدى الدول التي تطبق نظام المنشآت الخالية من إنفلونزا الطيور.

فيما يتعلق بأسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن، ارتفعت بنحو جنيه واحد لتتراوح بين 69 و 70 جنيهًا للكيلو، وتختلف الأسعار باختلاف المنطقة. يستهلك المصريون شهريًا حوالي 150 ألف طن من الدواجن البيضاء، ونجحت مصر مؤخرًا في تحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج الدواجن البيضاء بنسبة 97%.

أكد عبد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، في بيان سابق للوزارة، على اهتمام الدولة بدعم صناعة الدواجن وتوفير فرص استثمار جديدة للنهوض بها.

فيما يتعلق بأسعار بورصة الدواجن العمومية اليوم، ارتفعت بنحو جنيهين لتصل إلى 64 جنيهًا للكيلو من الدجاج الأبيض. وتراوحت أسعار الدواجن البلدي بين 115 و 120 جنيهًا، بينما بلغ سعر الدجاج الساسو 115 جنيهًا للمستهلك.